أخبار عاجلة

الصين تحظر أكل لحوم الحيوانات المهددة بالانقراض

قالت وسائل إعلام رسمية اليوم الجمعة، إن الصين ستعاقب بالسجن لعشر سنوات أو أكثر كل من يأكل لحوم الحيوانات النادرة بموجب تفسير جديد للقانون الجنائي، يأتي ذلك في إطار سعي الحكومة لسد ثغرة قانونية وتوفير حماية أفضل للحياة البرية، حسب التقارير الإعلامية. 

وتصنف الصين 420 نوعًا من الحيوانات كأنواع نادرة أو مهددة بالانقراض ومنها الباندا والقرد الذهبي- وهو أحد أنواع القردة- والدببة الآسيوية السمراء والبنغول- وهو حيوان من آكلات النمل. 

وبعض أو كل هذه الأنواع مهددة بسبب الصيد الجائر وتدمير البيئة والإقبال على أكل أجزاء من تلك الحيوانات لأسباب علاجية مفترضة. 

وزاد استهلاك لحوم الحيوانات النادرة في الصين بعد أن أصبحت أكثر ثراء إذ يعتقد البعض أن إنفاق آلاف اليوانات- على تناول هذه الحيوانات يمنحهم مكانة اجتماعية مميزة. 

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن لانغ شينغ نائب رئيس لجنة الشئون التشريعية بالبرلمان الصيني قوله الليلة الماضية: “تناول لحوم الحيوانات البرية النادرة ليس فقط سلوكًا اجتماعيًا بغيضًا بل هو أيضًا سبب رئيسي لعدم توقف الصيد غير القانوني رغم الحملات المتكررة”. 

وقالت شينخوا: “إن التفسير الجديد يزيل أي غموض بشأن من يشترون فرائس الصيد غير القانوني”. 

وأضافت أن “شراء أي حيوان بري يقع ضحية الصيد الجائر سيعد جريمة الآن وعقوبتها القصوى السجن ثلاث سنوات”. وقال لانغ: “في الحقيقة المشترون محفز رئيسي للصيد غير القانوني واسع النطاق”. 

شاهد أيضاً

غلق محطة العتبة بالخط الثالث للمترو غدًا

  كتبت: شيم مصطفى   أعلنت شركة “RATP” Dave Transport للقاهرة ، الشركة المسؤولة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *