الفنانة التى حرمت من دور البطولة لاكبر الافلام بسبب أمير سعودى

كانت أسرة الفنانة المصرية نجلاء فتحي عاشقة للفن ولديها علاقة صداقة قوية مع العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، ولذلك كانت الفتاة الصغيرة تجلس مشدوهة أمامه، وإذا ما نطقت فإنها تقلد نجوم السينما وخاصة هند رستم وفقا لموقع النجومنجلاء فتحي في عيد ميلادها.. أيقونة جمال تتحدى المرض

نجلاء، كما اختار لها العندليب اسمها الفني فيما بعد، أقنعته بموهبتها وبرغبتها المُلحة للعمل في السينما، فوعدها بالدور الرئيسي الثاني في فيلم “أبي فوق الشجرة”، وطلب منها أن تستعد بتدريب صوتها والتدريب على الأداء التمثيلي.

وظلت الفتاة تنتظر تلك الفرصة، وطال انتظارها أكثر من عام، حتى عرض عليها السيناريست عدلي المولد دورًا في فيلم “الأصدقاء الثلاثة” مع نجوى فؤاد، وبعد عامين اختارها رمسيس نجيب لبطولة فيلم “أفراح” مع حسن يوسف.من هي الشابة التي عثر عليها مقتولة في فيلا نجلاء فتحي؟ | دنيا الوطن

وبعد هذا الفيلم كان من المفترض أن تقدم دورها في فيلم “أبي فوق الشجرة”، ولكن زواج شقيقتها من أحد الأمراء السعوديين حال دون ذلك؛ إذ طلب الزوج منع نجلاء من العمل في السينما، فخضعت الأسرة لرغبته، وضاعت الفرصة منها ومثلته بدلًا منها زميلتها ميرفت أمين.

من هى نجلاء فتحى؟

نجلاء فتحي (21 ديسمبر 1951 -)، ممثلة مصرية وفقا لويكيبديابكمامة وطاقة إيجابية.. أول ظهور لنجلاء فتحي منذ سنوات

اكتشفها المنتج والكاتب «عدلي المولد» والفنان عبد الحليم حافظ وتم اسناد دور لها في فيلم الأصدقاء الثلاثة عام 1966، أما رمسيس نجيب فقد قدمها كبطلة في فيلم أفراح للمخرج أحمد بدرخان عام 1968. ولقد اصيبت بمرض نادر وهو الصدفية المستعصية منذ عام 2014 و تأزمت حالتها في عام 2015صحيفة المنار - شاهد.. كيف أصبحت نجلاء فتحي خلال مرضها المزمنولدت لوالدين مصريين من أصل شركسي في محافظة الفيوم وعاشت بها طفولتها، وقد اختار لها اسمها الفني الفنان عبد الحليم حافظ، متزوجة من الإعلامي حمدي قنديل منذ عام 1995، لديها ابنه واحدة اسمها «ياسمين» من زوجها سيف أبو النجا الذي ظهر في فيلم امبراطورية ميم في دور الابن الأكبر للفنانة فاتن حمامة وهو الأخ الأكبر للفنان خالد أبو النجا، وكان الزوج الأول لها هو المهندس «أحمد عبد القدوس» نجل الأديب إحسان عبد القدوس لكن الزيجة لم تستمر طويلا، لأنها كانت زيجة سرية اتفقت عليها مع زوجها وعمرها 18 عاماً خوفا من رفض الأهل، وسرعان ما انهارت العلاقة.

تقوم برعاية نشاطات إحدى جمعيات الأطفال هي «جمعية ابنتي» للأيتام الخيرية.