اللجنة العليا بالأزهر تعقد دورة تدريبية للوعاظ على مستوى الجمهورية

كتب محمد الزهرى:
صرح الدكتور “سعيد عامر” – الأمين العام للجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف – أنه تقرر عقد دورة تدريبية للوعاظ المصريين على مستوى الجمهورية ، في العلوم الإسلامية ، مع التركيز على “الفرق والمذاهب المعاصرة ، والقضايا الفقهية والفكرية المعاصرة ، مع دراسة فقه الواقع والأولويات” ، وأعمال الفتوى – مع التدريب العملي بلجنة الفتوى بالأزهر – ، مع تدريس التنمية البشرية ، والاقتصاد الإسلامي، وذلك في الفترة من ٢ مارس الجارى وحتى ٣ إبريل المقبل .

ومن المقرر مشاركة نخبة من كبار علماء الأزهر في تدريس هذه المواد ، وعلى رأسهم أ. د “صبري عبد الرؤوف” – أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر – ، وأ.د “مسموع أبو طالب” – أستاذ التفسير بجامعة الأزهر – ، و أ. د “محمد ربيع الجوهري” – أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر – ، والشيخ “محمد زكي” – الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية – ، و أ. د “خالد عبدالرازق” – أستاذ الاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر – ، و د. “سمير المعراج” – أستاذ التنمية البشرية -.

الجدير بالذكر ، يأتي ذلك في إطار توجيهات الإمام الأكبر أ. د “أحمد الطيب” ـ شيخ الأزهر ـ بالعمل على رفع المستوى العلمي والثقافي للوعاظ ؛ لمواكبة ومسايرة مستجدات العصر والواقع ، لإنتاج خطاب دعوي متوازن يستلهم الحاضر ، ويستشرف المستقبل .

وفي السياق نفسه ، أوصى أ. د “عباس شومان” – وكيل الأزهر – بعقد امتحان في ختام الدورة ، تكون درجة النجاح فيه ٦٠ ٪ ، مع إعطاء الواعظ المتدرب شهادة يعتد بها في الترقي والابتعاث للخارج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *