أخبار عاجلة

بعد تفقده موقع حريق جراج مطاحن مصر الوسطى محافظ أسيوط يقرر غلق الجراج ويأمر بتشكيل لجنة لحصر تلفيات المنازل المجاورة وتعويض المضارين

هيام السكرى

 

تفقد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط موقع الحريق الذي شب في جراج تابع لشركة مطاحن مصر الوسطى يرافقه المهندس مجدي سليم سكرتير عام المحافظة وفكري ثابت السكرتير المساعد والعديد من القيادات التنفيذية والشرطية .

 

وألتقى المحافظ بأهالي المنطقة الذين تضرروا من أثار الحريق ومن وجود الجراج وسط الكتلة السكنية واستمع لشكواهم وطمأنهم بأنه أصدر قراراً فورياً بغلق الجراج وورشة إصلاح السيارات التابعة للمطاحن حفاظاً على سلامة المواطنين.

 

كما تفقد المنازل المحيطة وقرر تشكيل لجنة فورية برئاسة السكرتير العام المساعد وعضوية كلاً من الإسكان والمتابعة الميدانية بالمحافظة والشئون الاجتماعية ورئاسة حي غرب والإدارة الهندسية لمعاينة المنازل وتحديد الخسائر والتلفيات إن وجدت وتقديم مساعدات فورية للمضارين.

 

وفي استجابة سريعة قرر المحافظ منح سيدة وشاب من المنطقة وحدتين سكنيتن نظراً لأن منزلهما آيل للسقوط وكان الحي قد أصدر قراراً بإزالة المنزلين لكونهما خطر داهم    واعداً الأهالي بأن يكون لسكان المناطق الفقيرة الأولوية في تسليم أي وحدات سكنية تابعة للمحافظة.

 

كان قد شب حريق بجراج سيارات تابع لمطاحن مصر الوسطى بمنطقة الجعفرية بحي غرب مدينة أسيوط ونجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة علىه قبل أن ينتقل للمساكن المجاورة ولم يسفر عن خسائر في الأرواح إنما تضمنت الخسائر احتراق سيارتين نقل وأخرى نفل بمقطورة كما امتدت ألسنة النيران لبعض الأشجار مما أدى لاحتراق عشش فوق أسطح أحد المنازل ونفوق طيور ورأس غنم وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي انتدبت المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق وتولت التحقيق.

شاهد أيضاً

تخفيضات كبيرة على السلع الأساسية في إطار مبادرة حكومية: اللحوم والأرز والدواجن بأسعار مخفضة

قال المهندس عادل عبدالعزيز، العضو المنتدب التجاري للشركة العامة لتجارة الجملة، إنه وفقا لمبادرة تخفيض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *