بعد موافقة رئيس الجمهورية .. وزير التربية والتعليم يعلن عودة الاسئلة المقالية لامتحانات الثانوية العامة.

بعد موافقة رئيس الجمهورية .. وزير التربية والتعليم يعلن عودة الاسئلة المقالية لامتحانات الثانوية العامة.
كتبت: أيه عبدالفتاح
نقلآ عن جريدة المصري اليوم
عقد اليوم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعا مع مديري المديريات التربوية عبر الفيديو كونفرنس. لمناقشة آخر الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2022-2023 ، في ظل سعي الوزارة الدائم لتوفير نظام تعليمي متميز. قائمة بضمان الجودة.

ورحب الوزير في بداية اللقاء بالحضور ، مؤكداً أهمية دور مديري المديريات التربوية في إنجاح العام الدراسي الجديد ، في إطار ضمان تكامل كافة الجهود التي تبذلها الوزارة. لخلق بيئة مناسبة وجيدة وآمنة وصحية لطلابنا ؛ لتحقيق عام دراسي جديد منضبط وآمن.

وشدد الوزير على أهمية متابعة العملية التعليمية في المدارس من قبل جميع منتسبي النظام ، ليس بهدف التفتيش وضبط الأخطاء ، ولكن بهدف التوجيه والإرشاد.

ووجه الدكتور رضا حجازي بضرورة الاحتفال واستقبال الطلاب الجدد في بداية العام الدراسي ، وتوفير كل الوسائل التي تجذب الطالب إلى المدرسة ، مؤكدا أن عودة الطلاب إلى المدرسة في العام الدراسي الجديد هدف استراتيجي لأن للمدرسة دور اجتماعي مهم في بناء شخصية الطالب وفق رؤية مصر 2030.

وشدد الوزير على ضرورة عقد لقاءات دورية بين المديريات والإدارات والمدارس مع أولياء الأمور ، يتم من خلالها الاستماع إلى اقتراحاتهم وآرائهم وآرائهم بشأن الجهود المبذولة. لتطوير النظام التعليمي.

وشدد الوزير على ترسيخ قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن ، وضرورة التمسك بتحية العلم ، وأن يكون الدرس الأول لجميع المراحل حول المشاريع الوطنية والولاء والانتماء والتنظيم. رحلات مدرسية لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية والأماكن السياحية.

وأوضح د.رضا حجازي أنه بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة وافق رئيس الجمهورية على أن تتضمن ورقة الامتحان أسئلة متعددة الخيارات (MCQ) وإرجاع أسئلة مقالية قصيرة بنسبة لا تتجاوز 15٪ حسب الطبيعة. من كل مادة ، مما يشير إلى أنه سيتم تدريب 5000 معلم على النظام الجديد وممارسات التدريس وكيفية إعداد مفردات الاختبار في هذا المستوى.

وشدد الوزير على أن عمل السنة للطلاب ابتداء من الصف السادس الابتدائي مقسمة على النحو التالي (5٪ للسلوك ، 5٪ للحضور ، 10٪ للاختبار المعد من قبل مدرس المادة ، وفي المستوى المدرسي ، بحيث يحصل الطالب على أعلى درجة في اختبارات الأشهر).

حضر الاجتماع الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والعميد طارق الباز رئيس قطاع الأمانة العامة، والدكتورة راندا شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للمناهج، والدكتور محمد عمارة رئيس الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني، والدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، وسعيد صديق رئيس الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، ونادية عبدالله رئيس الإدارة المركزية لشئون المعلمين، وخالد عبدالحكم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، والعميد أحمد نبيل رئيس الإدارة المركزية لشئون الكتب، ومديري عموم تنمية المواد الدراسية.

شاهد أيضاً

وزير الصحة: لأول مرة اعتماد زراعة الرئة في مصر

وزير الصحة: لأول مرة اعتماد زراعة الرئة في مصر كتبت: شيم مصطفى نقلا عن جريدة …