بيزنس الشهادات الوهمية.. التحقيق مع عصابات منظمة تدير كيانات وهمية للنصب

بيزنس الشهادات الوهمية.. التحقيق مع عصابات منظمة تدير كيانات وهمية للنصب
كتبت : شيم مصطفى
نقلا عن جريدة اليوم السابع

انتشرت الكيانات الوهمية غير المرخصة مؤخرًا للاحتيال على المواطنين ، بدعوى منحهم شهادات تعليمية وشهادات مزورة مقابل مصادرة أموالهم. أمام النيابة العامة.
في هذا السياق ، تحقق النيابة العامة مع المتهمين بإدارة “كيانات أكاديمية وهمية بدون ترخيص” وأخذ وكر لممارسة نشاطهم الإجرامي في الاحتيال على الراغبين في الحصول على شهادات جامعية ، والترويج للشهادات التعليمية بزعم منحهم تدريبًا تعليميًا للطلاب. دورات في مختلف المجالات تمكنهم من الالتحاق بالعمل في المؤسسات والهيئات. في هذه العملية ، تمكنوا من جذب العديد من الأشخاص الراغبين في الحصول على هذه الشهادات مقابل مبالغ مالية.

أكدت المعلومات والتحقيقات التي أجرتها الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة في قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة ، أن عدة أكاديميات تربوية ادعت أنها حصلت على تراخيص من الجهات المعنية ومنحتها شهادات أكاديمية معتمدة لعدد من الجهات الحكومية والأجنبية. الجامعات.
فضلا عن توفير فرص عمل للطلاب مقابل الحصول على مبالغ مالية منهم تحت نفس المطالبة ، والترويج لأنشطتهم عبر مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي .. وقد أمكن تحديد (4) أكاديميات تعليمية غير مرخصة في المحافظات (القاهرة – الجيزة).

بعد تقنين الإجراءات ، أصبح من الممكن ضبط القائمين على تلك الأكاديميات المشار إليها على النحو التالي:

القبض على (4 أشخاص ، مقيمين بمحافظات “القاهرة – الجيزة”) بتهمة إنشاء كيانات تعليمية وهمية بدون ترخيص واعتبارها وكرًا لخداع المواطنين الراغبين في الحصول على الشهادات والدبلومات العلمية في مختلف المجالات ، وإنشاء شبكة الإنترنت. صفحات باسم الأكاديميات المشار إليها على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج عن هذا النشاط.

لديهم (شهادات تخرج مجانية منسوبة لإصدارها للعديد من الجامعات المصرية والأجنبية – كليشيهات تقرأ بصمات أصابعها جامعات وكليات أجنبية – بطاقات بأسماء الضحايا منسوبة إلى الأكاديميات المذكورة أعلاه تفيد حصولهم على درجات مختلفة – طلبات التسجيل للانضمام إلى الأكاديميات – إيصالات المقبوضات النقدية – المطبوعات الدعائية – ملابس خريجي الجامعات – أعلام باسم الجامعات الأجنبية – 4 هواتف محمولة “من خلال الفحص الفني تبين وجود صفحات ويب احتيالية بأسماء الأكاديمية موجودة على الإنترنت و المحادثات النصية بينهم وبين ضحاياهم تؤكد نشاطهم الإجرامي “).

شاهد أيضاً

تفاصيل إصابة رونالدو خلال مواجهة البرتغال والتشيك

تفاصيل إصابة رونالدو خلال مواجهة البرتغال والتشيك كتب :محمد البسيط تعرض قائد المنتخب البرتغالي، كريستيانو …