تدمير 20 نفقا جديدا برفح ليصبح إجمالى ما تم تدميره حتى الآن 1659 نفقا

أعلنت القوات المسلحة عن تحقيق نتائج ايجابية بمختلف الإتجاهات فى اطار الجهود المتواصلة فى التصدى للمهربين والعناصر الإجرامية التى تستهدف المساس بالأمن القومى على كافة الإتجاهات الاستراتيجية المختلفة ، وذلك خلال الفترة من 26 يوليو الماضى وحتى الأول من أغسطس الجارى.

وقال المتحدث العسكرى العميد محمد سمير أن الجهود أسفرت فى نطاق الجيش الثانى الميدانى عن تدمير 20 نفقا جديدا بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ليصبح إجمالى ما تم تدميره حتى الآن 1659 نفقا.
كما تم ضبط بندقيتين آليتين و8 دانات هاون و26 خزينة مختلف الانواع و67 قطعة من معدات أسلحة مختلفة الأنواع بجانب كمية من الذخائر مختلفة الأعيرة.

كما تم ضبط 3 أشخاص يحملون الجنسية الفلسطينية أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضى المصرية ، وضبط 5 دراجات بخارية ممن يتم إستخدامها فى أعمال التلغيم والتفجير ومراقبة الدوريات ، و3 سيارات مختلفة الأنواع محملة بكمية من نبات البانجو المخدر تزن 650 كيلوجراما.

وفى نطاق الجيش الثالث الميدانى ، تم ضبط سيارتين ربع نقل بمنطقة نفق الشهيد محملتين بكمية من نبات البانجو المخدر تزن 41 كيلو جراما.

وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية ، تم ضبط 59 شخصا مصريا فى هجرة غيرة شرعية بمنطقة جنوب منفذ السلوم ، كما تم ضبط سيارة دفع رباعى جنوب مدينة مطروح ، محملة ب 850 ألف قرص ترامادول المخدر ، و5 سيارات دفع رباعى بمنطقة سيوة محملة ب 6000 قاروصة سجائر مسرطنة.

وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية ، تم ضبط مركبين صيد بالقرب من الحدود المصرية السودانية مزودين بموتورين وعلي متنهما مصريان وسوادنى الجنسية أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود الدولية المصرية السودانية.

كما تم ضبط 3 سيارات دفع رباعى بالقرب من الحدود المصرية الليبية محملة ب 800 ألف قرص عقار ترامادول المخدر و 14150 قاروصة سجائر مسرطنة.

وتم ضبط سيارتين ربع نقل بمنطقة الشلاتين محملة بكمية من الأرز المدعم تزن 300ر3 طن معدة للتهريب إلى الأراضى السودانية ، بالاضافة الى ضبط لودر واثنين من اجهزة الكشف عن المعادن يتم إستخدامهم فى أعمال البحث والتنقيب عن خام الذهب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *