السيسي

تنفيذا لتوجيهات السيسي.. محافظ أسوان يعلن إزالة 80 حالة تعد على الأراضي

كشف أشرف عطية محافظ أسوان، أنه ضمن الموجة الـ 18 تم إزالة 80 حالة تعدٍ على أراضي ومباني أملاك الدولة على مساحة 13 ألفًا و 95 م2 منها 64 حالة تعد تضم تنفيذ قرارات إدارية، بجانب إزالة حالات فورية في المهد بإجمالى مساحة 9700 م2 بنطاق حى الصداقة الجديدة.
 
كما تمت إحالة المخالفين للنيابة العسكرية، لافتاً إلى أن ذلك أعقبه إزالة 16 حالة تعد على أراضى ومبانى أملاك الدولة بنطاق حي شرق بمساحة 3395 م2؛ حيث تم تنفيذ هذه الحملات المتعاقبة بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان، وبإشراف ومعاونة القيادات الأمنية مدعمه بقوات من الأمن المركزى والحماية المدنية، علاوة على قيادات الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان مدعمه بالمعدات والسيارات الثقيلة لسرعة تنفيذ الإزالات على الوجه الأكمل.
 
ياتي ذلك استمراراً للضربات المتلاحقة للمتعدين على أراضى الدولة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإزالة كافة التعديات على أراضى الدولة ومنشآت الرى أو الجسور والترع والمصارف.
 
وأوضح المحافظ، أنه سيتم تنفيذ عدد من حملات إزالة التعديات على مستوى مركز ومدينة دراو خلال الفترة من 30 سبتمبر الجارى وحتى 3 أكتوبر المقبل وذلك بالتعاون مع مديرية أمن أسوان بقيادة اللواء هشام سليم لتوفير الغطاء الأمنى أثناء تنفيذ هذه الحملات.
 
وأكد المحافظ، أنه يجري التنسيق أيضاً مع الإدارة العامة للرى لإجراء حصر شامل لكافة أنواع التعديات وأصحابها لبدء تنظيم حملات إزالة مماثلة.
 
وكانت محافظة أسوان قد شهدت خلال الأيام الماضية حملات متتالية، وذلك لتنفيذا قرارات إزالة التعديات على أملاك الدولة ضمن الموجة ١٨.
 
وكان اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، قد أعلن عن انطلاق الموجة الـ ١٨ على 3 مراحل خلال أشهرسبتمبر وأكتوبر، ونوفمبر تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة.
 
وقال المحافظ، إنه تنفيذا لقرارات الموجة ١٨، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو بالتعاون مع قوات الامن بإزالت 7 حالات تعد على أملاك الدولة بقرية الكاجوج والطريق العام بإجمالى مساحة ألفين و789 م2.
 
وأضاف المحافظ تم إزالة 46 حالة تعد بمساحة إجمالية 18 ألف و326 م2 بقرى القنان والبصيلية قبلى والرمادى بحرى وقبلى والكلح شرق والرديسية بحرى التابعة لمركز أدفو، بالإضافة إلى إزالة لـ 11 حالة تعد بقريتى الرمادى بحرى وقبلى على مساحة 4351 م2.
 
وكشف المحافظ، أنه أيضا ضمن الموجة ١٨ تم تنفيذ حملة مكبرة لإزالة 24 حالة تعد بقرى مركز نصر النوبة بإجمالى مساحة 29 ألف و937 م2 وذلك ضمن حملات الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أراضى الدولة، كما تم تنفيذ 9 قرارات إزالة لتعديات على أراضى الدولة وذلك على مساحة 8802 م2.