تواطؤ الكبار باسيوط فى فساد لجنة ادارة الثانوية العامة

تقدم بعض مدرسى التربية والتعليم بمذكرة الى محافظ اسيوط يشكون الفساد  بلجنة ادارة الثانوية العامه قطاع اسيوط والتى يوجد بها العديد والعديد من المخالفات الصارخة واشتملت الشكوى ما يلى

اولأ: فيما يتعلق باجراءات اختيارالاعضاء الجدد بلجنة الادارة بقطاع اسيوط 2014 تم عقد اختبارات تحريرية ومقابلات شخصية لجميع المتقدمين للاختيار من بينهم ولكن فوجئنابعد ذلك بحجب نتيجة الاختبار عن المتقدمين وتم الاتصال سرا باشخاص بعينهم والذين وقع عليهم الاختيار ليس لكفاءتهم ولكن لانهم على علاقه شخصيه بمشرف عام اللجنه كما انهم زملاء لرئيس اللجنه ومدرسى كريمته وقدتم كل ذلك بدون الاعتداد باى اختبارات اجريت ودون وجود اى شفافيه اومعايير للاختيار الا الواسطه والمحسوبيه.

ثانيا:تم اختيار احد الاعضاء وهو السيد/احمد على احمد فى حين انه لم يتقدم بطلب للعمل باللجنه ولم يتم اجراء مقابله شخصيه له ولكنه يوم الاختبار التحريرى حضر وتباهى امام جميع المتقدمين بعدم وجود اسمه فى كشوف الاسماء التى يحق لها اجراء الاختبار التحريرى وبرغم ذلك تقدم لاداء الامتحان وتم ضبطة متلبسا بالغش من اوراق ضبطت بحوزتة وقام وكيل اللجنه باستبعادة من الاختبار ونظرأ لعلاقته الشخصية بمدير عام التعليم العام بالمديريه وانه عضو بارز بلجنه الادارة وكلمته مسموعة للحميع تم التكتيم على الموضوع وتسويه بدون اتخاذ اى اجراء قانونى ضدة وهذا يعنى انهم لا يضعون اى اعتبار لقبادات المديرية نظرأ لعملهم معهم باللجنه وعلاقات القرابه فيما بينهم .

ثالثأ: تم تحويل لجنه الادارة الثانوية العامه الى تكيه توارثها اشخاص بعينهم ويبدلون الكراسى فيما بينهم حتى اصبحت حكرأ عليهم منذ اكثر من ( 6) سنوات مع العلم بانهم يعملون بالجنه منذ اكثر من ( 15 ) عام مما يعد وسيله للتربح والثراء لهم على وجه الخصوص وغير مسموح لاحد بالاقتراب منها وهم : جمال الشويخ – محمد احمد بشير – اصيل طاهر – محمد اسماعيل النمر –محمد مصطفى حمد – ايهاب عثمان – عماد عبد الفتاح- احمد ابراهيم معوض – احمد حسن احمد- حسن حلمى – مؤمن محمد احمد-مقبول الطماوى- عبد العال فرحات معوض- احمد محمد حسن – عبد المجيد محمد . هؤلاء هم اباطرة لجنه الادارة الثانوية العامه باسيوط منذ فترة طويلة ويحصلون سنويأ على 900 يوم كامله باللجنه وكشوف الصرف عن الاعوام السابقة موجودة بالمديريه .

رابعأ: احد الاعضاء ويعى السيد/ محمود خليفه وهو مدير شئون الطلاب بالمديرية والتى يعمل بها شقيق مشرف عام اللجنه انضم للجنة الاداره منذ عامين وتم تصعيده فى العام الماضى مشرف محافظه متخطيا من هم اقدم منه باللجنه وذلك لانهعلى علاقة شخصيه بمشرف عام اللجنه وفى نفس الوقت رئيس شقيقه فى العمل بالمديريه التعليمية . فهل من العداله ان يقوم السادة اصحاب النفوذ والمهيمينين على الاوضاع داخل اللجنه بوضع الاختبار للمتقدمين وتصحيحه واختار من يريدونه هم مما يعتبر تعدى صارخ لقواعد العداله والنزاهه وتكافؤ الفرص بين المتقدمين للاختبارات. وهل من العداله الاجتماعية ان يحصل العضو داخل اللجنه على ( 100) يوم واكثر بقليل وهو من يتحمل العمل الشاق والذل والمهانه من السادة المشرفين اصحاب النفوذ . السادة الافاضل كما تعلمون سيادتكم ان محافظة اسيوط من افقر محافظات الجمهورية وتتسم بضيق الرزق بها وتعتبر الكنترولات ولجنه الادارة هى المتنفس الوحيد للمعلم الذى لايعطى دروسأ خصوصيه او معلمى الانشطة والاخصائين فهل من العدل ان تصبح حكرأ على بعض الاشحاص بعينهم ومنهم الغير مؤهل تربويأ فيديرونها كانها عذبه تم تورثيها لهم .

وطالب المدرسين فى شكواهم

 1- تطبيق قرار السيد وزير التربية والتعليم بعودة جميع من تم استبعادة من لجنه الادارة فى عهد النظام السابق بدون سند قانونى حيث كان الاستبعاد تعسفيأ .

2- استبعاد شله المنتفعين من الكنترولات ولجنه الادارة وتطيهرها منهم .

3- سرعة التحفظ على اوراق الاجابة الخاصة بالمتقدمين سواء من تم قبولهم او من لم يتم قبولهم وتشكيل لجنه محايدة لتقييم المتقدمين طبقأ لمعيار الكفاءة واختيار افضل من يستحق .

وحتى الان لم يتم اتخاذ اى قرارات بخصوص هذة الشكوى والتى تم تقديمها منذ شهر تقريبا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *