حملة الاتحاد المصري لطلاب صيدلة للحفاظ على صحة المرأة

كتبت : سهيلة وليد

يقوم حاليا الاتحاد المصري لطلاب صيدلة بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات EPSF-MTI و الجدير بالذكر أن الاتحاد هذه الفترة يهدف إلى نشر المعرفة اللازمة لكل سيدة مصرية لتحافظ على صحتها و تعريف المرأة بأخطر الأمراض التي تواجهها و منها : سرطان الثدي و توضيح طرق الكشف المبكر و العلاج و غيرها، هشاشة العظام و أيضا يهدف الاتخاد هذا العام على تسليط الضوء على أخطر أسباب الأمراض النفسية التي تعاني منها المرأة المصرية و من ضمن هذه الأسباب الختان و التحرش و العنف المنزلي و التنمر و غيرها.
تهدف هذه الحملة تحت شعار “بنت مصر” على نشر الوعي بأهمية صحة المرأة و كيف تحافظ المرأة المصرية على صحتها الجسدية و النفسية و هذه الحملة التي يقوم بها الاتحاد حاليا تتبع توجهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي و وزارة الصحة المصرية لتنمية صحة المرأة المصرية.
لذلك سيقوم الاتحاد المصري لطلاب صيدلة بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات بالتعاون مع اتحاد طلاب كلية أسنان بالجامعة بالنزول إلى قرية الحرانية بالجيزة في قافلة طبية لتقديم الرعاية الصحية لأسر هذه القرية من استشارات طبية و أدوية؛ و تقديم الاستشارات و الرعاية الصحية اللازمة لسيدات هذه القرية تطبيقا لمبدأ الحملة للمحافظة على صحة المرأة.
و الجدير بالذكر أن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة أكبر كيان طلابي يضم طلاب الصيدلة في 37 كلية صيدلة على مستوى مصر، بل إن الاتحاد نجح في دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2013 وذلك بتحقيق أكبر عدد من قياسات السكر لأكثر من ٨٦٠٠ شخص في يوم واحد. ويعد الاتحاد المصري جزءا من الاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة الذي يضم أكثر من 85  دولة.