أخبار عاجلة
د. خالد عبد الغفار

حملة 100 يوم صحة: تقديم أكثر من 336 ألف خدمة طبية في مصر

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، تقديم 336 ألفا و374 خدمة، من خلال حملة 100 يوم صحة أمس الثلاثاء 26 سبتمبر، في جميع محافظات الجمهورية.

حملة 100 يوم صحة
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الخدمات التي قدمتها حملة 100 يوم صحة تضمنت 9 آلاف و94 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة -في أول زيارة- فيما بلغت الزيارات العارضة والمتكررة 24 ألفا و477 خدمة.

وأضاف عبد الغفار، أن حملة 100 صحة قدمت خدمات مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثي الولادة، لـ8 آلاف و604 مواليد، فيما قدمت 25 ألفا و195 خدمة، ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

وأشار عبد الغفار، إلى أن الحملة قدمت 2747 خدمة، ضمن المبادرة الرئاسية لصحة الأم والجنين، و4 آلاف و904 خدمات لاستخراج شهادات مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج، كما تم علاج 2061 مواطنا، ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار، وإصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لـ4 آلاف و952 مواطنا.

الرعاية الصحية: نجاح علاج حالتين لانسداد الشرايين التاجية دون جراحة بالأقصر
الرعاية الصحية: إنقاذ سائحة أمريكية تعرضت لأزمة قلبية حادة بمستشفى بالأقصر
وفي وقت سابق، وجهت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، تعليمات إلى مديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات، بسرعة إيفاد مندوب إلى مخازن الطعوم والأمصال بالعجوزة لاستلام الدفعة الأولى من لقاح الإنفلونزا الموسمية الرباعي التكافؤ.

وأفادت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها حصل القاهرة 24 على نسخة منه، أن تطعيم لقاح الإنفلونزا الموسمي يبدأ من عمر 6 شهور فأكثر جرعة كاملة من اللقاح 0،5 سم، وبالنسبة للأطفال من عمر 6 أشهر حتى 9 سنوات الذين لم يتلقوا أي جرعات من لقاح الإنفلونزا الموسمية بسنوات سابقة فإنه يتم إعطائهم جرعتين كاملتين 0،5 سم يفصل بينهما فترة بينيه لا تقل عن 4 أسابيع.

شاهد أيضاً

استقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم، الثلاثاء

شهد سعر صرف الدولار الأمريكي استقرارا ملحوظا مقابل الجنيه المصري، اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، …

%d مدونون معجبون بهذه: