شركة أمنية تحذر من اختراق الـ”فيس بوك” عبر تطبيق “مُغير الألوان”

حذرت شركة صينية متخصصة فى أمن المعلومات، من انتشار تطبيق جديد مزيف على “فيسبوك” يزعم مساعدة المستخدمين على تغيير لون صفحاتهم على الشبكة الاجتماعية.

وقالت شركة “شيتا موبايل” الأمنية، إن التطبيق المزيف، الذى يحمل الاسم “مغير ألوان فيسبوك”، يزعم تقديم خاصية تغيير اللون الأزرق التقليدى لصفحات “فيسبوك” إلى نحو 9 ألوان أخرى، منها الوردى والأخضر والبرتقالى والأسود.

لكن الشركة حذرت من أن هذا التطبيق ما هو إلا تطبيق خبيث يقوم باختراق حساب المستخدم على الشبكة الاجتماعية وكذلك جهاز حاسبه الشخصى.
وأوضحت أنه “فور النقر عليه، يقود التطبيق المستخدمين الضحايا إلى موقع ويب مخصص للتصيد الاحتيالى”، مشيرة إلى أنه “يبدو أن هذه المسألة تحدث بسبب وجود ثغرة أمنية فى صفحة تطبيقات “فيس بوك” نفسها، مما يسمح للقراصنة ومخترقى الأنظمة بزرع الفيروسات الحاسوبية والشيفرات البرمجية الخبيثة فى التطبيقات المعتمدة على “فيس بوك” لتوجيه المستخدمين إلى مواقع ويب مخصصة للتصيد الاحتيالى”.
وقدمت تطبيقات مماثلة لمستخدمى “فيس بوك” خيار الألوان للشبكات الاجتماعية الأخرى مثل “تامبلر” أو “ماى سبيس”، حيث أثرت أحدث تلك التطبيقات الخداعية على أكثر من 10 آلاف شخص حتى الآن.
وتوجه تلك التطبيقات الخداعية المستخدمين لرابط مقطع فيديو يبين كيفية استخدام التطبيق، وعند النقر عليه، فإنه يسمح لمخترقى الأنظمة بوصول مؤقت لحساب المستخدم، بما فى ذلك معلوماته الشخصية وقوائم أصدقائه.فيس 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *