عدم قانونية أنسحاب منتصر مالك من جولة الأعادة لأنتخابات الشيوخ بأسيوط ومازالت فرصتة للنجاح كبيرة

نشر المحامى القبطى المرشح لمجلس الشيوخ منتصر العمدة مالك أبن قرية العزية مركز منفلوط بأسيوط بانه منسحب من سباق جوله الاعادة لمجلس الشيوخ بأسيوط بسبب أستبدال الديمقراطية المواد الغذائيه.. قائلا:نظرآ لإنتهاج بعض المنافسين لأساليب تهدد الحياة السياسية أثناء جولة اعادة انتخابات الشيوخ يعلمها القاصي والداني…ضعفت معه القيم السياسية بإستبدال الديمقراطية بالمواد الغذائية…وحفاظا علي تاريخي السياسي ..وتقديرآ مني لقيمة انصاري ومؤيديني الشرفاء…الذين يستحقون مني الإنحناء عرفانآ وتقديرآ لهم جميعآ…قررت عدم إستكمال جولة إعادة إنتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة اسيوط…واناشد الجميع عدم التصويت لي حفاظا وتقديرا لقيمتكم وقدر صوتكم الشريف.

يذكر أن أجريت انتخابات مجلس الشيوخ بأسيوط على ثمانية مقاعد ، أربعه مقاعد جاءوا بالقائمة الوطنية المنفردة والتى نجحت فى الجولة الاولى ، وكذلك أربعه مقاعد فردى تنافس عليهم 28 مرشح من أحزاب مختلفة ومستقلين .

وقد فاز بالجولة الاولى مرشح واحد من حزب مستقبل وطن ، ودخل الاعادة 6 أخرين منهم ثلاثة من حزب مستقبل وطن ، وجاء القدر ليتوفى المرشح رقم 1 فى جولة الاعادة التابع لحزب مستقبل وطن فيتم تصعيد مرشح مستقل حصل على أعلى الأصوات بعد المرشحين الذين دخلوا جولة الاعادة وذلك من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وبعد أنتهاء اليوم الأول من جولة الاعادة ، نشر المحامى منتصر مالك يعقوب قلدس وشهرتة منتصر العمدة مالك ، هذا البيان على صفحتة الشخصية على الفيس بوك وكذلك الصفحات التابعه له .

تفاعل الكثير من ابناء الدائرة على بيان مالك بسبب سوء استخدام الاصوات الانتخابية وتقديم لها المقابل بكيس أو كرتونه مواد غذائية .

يذكر أن منتصر مالك يخوض الانتخابات مستقلا ، وكان والدة العمدة مالك يعقوب عضوا بمجلس الشورى عن الحزب الوطن قبل ثورة 2011 ، وهو من قرية العزية التى يقطن فيها حوالى 98 % من سكانها أقباط ، وكان عضوا بالهيئة العليا لحزب المصريين الاحرار وقدم استقالتة ليرشح نفسه فى انتخابات الشيوخ.

وعن الانسحاب المفاجئ قال المحامى محمد حسن عبدالله المتخصص فى شئون الانتخابات أن الانسحاب غير قانونى حيث أن الانسحاب له مواعيد قانونية ويتم بأقرار المرشح أمام الهيئة الوطنية للانتخابات أو بارسال انذار على يد محضر