أخبار عاجلة

عضو لجنة حكماء أفريقيا يطالب الرئيس منصور بالافراج عن ماهر ودومة

قال محمد مصطفي عضو المكتب السياسي لحركة شباب 6 أبريل أن الحركة تلقت دعوة من “ألفا عمر كونارى” عضو لجنة حكماء أفريقيا بالاتحاد الافريقى خلال المؤتمر الصحفي الخاص به، ولكننا فوجئنا بتهرب وزارة الخارجية من ترتيب اللقاء، وتواصلنا مع مكتب الاتحاد الافريقي بالقاهرة وأكد لنا على اللقاء مع “كونارى”.

وأضاف مصطفى” اننا فوجئنا فور وصولنا للقاء كونارى بتواجد عمرو عز وطارق الخولي المفصولين من الحركة ومن الجبهة الديموقراطية أيضاً فى انتظار لقاء كوناري على انهم ممثلين عن 6 أبريل وفور رؤيتنا غادروا مسرعين، وعلمنا بعد ذلك أن الخارجية هى من أرسلتهم للقاء كوناري.

وأشار مصطفي إلى إنهم أكدوا خلال اللقاء على أن العلاقة بين الشعب المصري والاتحاد الافريقى لابد أن تستمر وإلا تؤثر عليها أخطاء النظام الحالي، مؤكدين على أن الحريات فى مصر فى تدهور مستمر وتعالت أساليب القمع والاعتقال وإصدار قوانين غير دستورية.

وأكد مصطفى أنهم أعلنوا لـ “كوناري” عن أسباب إنسحابهم من دعم خارطة الطريق وإنحراف النظام عن المسار الديموقراطي بممارسة العديد من الانتهاكات.

وأضاف مصطفي أن “كوناري” أكد لهم على إتصاله بالرئيس عدلي منصور فور صدور حكم بالسجن ضد كل من أحمد ماهر ومحمد عادل وأحمد دومة، عبر فيه عن رفضه لتلك الاحكام، مطالباً بالافراج الفورى عنهم، معبراً عن قلقه من الوضع فى مصر.

والجدير بالذكر أن كل من عمرو علي المنسق العام لحركة 6أبريل وأمل شرف ومحمد كمال ومحمود كمال ومحمد مصطفي أعضاء المكتب السياسي بالحركة قد حضروا اللقاء.

شاهد أيضاً

السجن المؤبد لغير مصري لمحاولته تهريب مواد مخدرة في مطار القاهرة

حكمت محكمة جنايات القاهرة بالعباسية على أجنبي بالسجن المؤبد لمحاولته تهريب كميات كبيرة من المخدرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *