مصدر في الوفد الفلسطيني بالقاهرة: إسرائيل طرحت مبادلة 25 أسيرا و18 جثة لفلسطنيين بجثتي جندييها

قال مصدر في الوفد الفلسطيني المشارك في مفاوضات القاهرة‬، إن‫ تل_أبيب‬ طلبت مبادلة 25 أسيرا و18 جثة لقتلى فلسطينيين بجثتي جنديين إسرائيليين.

و أوضح المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن الجانب الإسرائيلي طلب من الوسيط المصري أن تتضمن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع #غزة، الموافقة على عرض بمبادلة 25 أسيرا و18 جثة لقتلى فلسطينيي بجثتي جنديين إسرائليين قالت إنهما بحوزة كتائب عز الدين القسام (الذراع العسكري لـ حماس‬).

وأوضح المصدر أن الجانب الإسرائيلي يربط تعاطيه مع باقي مطالب الوفد الفلسطيني بهذا المطلب.

في المقابل، رفض ممثلو حركة حماس في الوفد هذا المطلب، مشددين على أن “مسألة تبادل الأسرى أو جثثهم خارج مفاوضات وقف إطلاق النار”، حسب المصدر ذاته.

وأشار إلى أن ممثلي حماس رفضوا التعليق على هذا العرض أو إعطاء أي معلومات تؤكد أو تنفي وجود تلك الجثتين لدى فصيلها المسلح .

وأول أمس الخميس، طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير المساعدة في استعادة جثتي الرقيب أورون شاؤول، والضابط (برتبة ملازم أول) هدار غولدين الذين قتلا في المعارك في غزة”، وفق صحيفة (هآرتس) الإسرائيلية.

وبينما أعلنت كتائب “القسام‬“، في وقت سابق، أنها أسرت الجندي أورون شاؤول، ونفت عملها بمصير الضابط غولدين، اعتبر الجيش الإسرائيلي، الشهر الماضي، أن كل من شاؤول وغولدين “قتلا في المعركة”.

في السياق ذاته، أكد المصدر في الوفد الفلسطيني المشارك في مفاوضات القاهرة أن ممثلي حركتي حماس والجهاد الإسلامي متمسكون بشكل كامل بمطالب المقاومة الفلسطينية، وأنهم على “استعداد لمواصلة الحرب حتى تلبية تلك المطالب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *