كورونا في مصر

مصدر مسؤول: إصابات كورونا وصلت إلى 10 آلاف حالة في اليوم

كشف مصدر مسؤول في وزارة الصحة المصرية، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا اليومية في مصر، وصلت في بعض الأيام إلى 10 آلاف حالة يومية، وذلك مع بداية الوجة الثانية من كورونا.

وتوقع تراجع في أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال الشهرين المقبلين، يأتي ذلك فيما تؤكد وزارة الصحة استعداد المستشفيات للموجة الثانية من تفشي الفيروس.

ورفض الديث عن بيانات الصحة اليومية بكورونا قائلًا: “مش كل الناس المصابة بكورونا بتروح في المستشفيات فيه ناس عندنا وقاعدة في البيوت وهناك حالات كثيرة ولكن أعراض بسيطة”.

كانت قد وجهت الوزيرة بغلق قاعات الأفراح ومراكز الدروس الخصوصية، وحظر إقامة سرادقات العزاء وغيرها من التجمعات التي تعمل على زيادة انتشار العدوى.

وفي ظل الانتشار السريع لكورونا في مصر، أبرز مدير العناية المركزة بمستشفى حميات الإسماعيلية الطبيب محمد خالد، في حديث خاص لموقع “سكاي نيوز عربية”، عن ظواهر ومستجدات ترتبط بالموجة الثانية للفيروس، من واقع معايشته اليومية للإصابات.

وقال خالد إن “أغلب أعراض كورونا في الموجة الثانية أصبحت ترتبط بشكل أكبر بالجهاز الهضمي، وتتمثل في المغص والإسهال الشديد والقيء، مع فقدان حاسة الشم والتذوق، وذلك إلى جانب استمرار وجود الحالات المصحوبة بأعراض تنفسية شديدة، مثل السعال الجاف، فضلا عن الحمى”.

ورصد الطبيب أعراضا أخرى للمصابين بكورونا بين الحالات المصابة، تتمثل في التهابات العين وحساسية الجلد المفرطة، إضافة إلى تسبب الفيروس في الإصابة بجلطات في المخ والقلب.