أخبار عاجلة

نائب: الحكومة لم تلتزم بالدستور فى عرض إعلان الطوارئ بشمال سيناء على البرلمان …

أكد النائب علاء عبد المنعم، أن الحكومة انتهكت الدستور فى عدم الالتزام بالمواعيد التى حددها الدستور فى عرض قرار الرئيس بإعلان حالة الطوارئ على البرلمان، وأضاف خلال الجلسة العامة لمجلس النواب أن الإعلان صدر يوم 28/4/2016.
وطبقا لما هو منشور بالجريدة الرسمية، كان على الحكومة أن تحترم المواعيد الإلزامية التى فرضها الدستور بعرض الأمر على المجلس خلال 7 أيام، مشيرا إلى أن السبعة أيام تنتهى فى 5/5 الماضى.
قال عبد المنعم كان على رئيس الوزراء أن يلقى بيانه أمام البرلمان قبل الجلسة العامة الحالية، وتابع: قائلا إن إهدار المواعيد الدستورية هو انتهاك للدستور، وأشار إلى خطأ جسيم فى إعلان الرئيس بحالة الطوارئ تمثل فى أن الفقرة الأولى نصت على أن يطبق قرار الطوارئ يوم 29 أبريل، فى حين أن الفقرة الأخيرة من القرار نصت على أنه يعمل بهذ القرار بعد موافقة مجلس النواب، وأضاف عبد المنعم هذا خطأ جسيم بالمادة يتعين إصلاحه.
وطالب النائب الحكومة باحترام المواعيد الدستورية، مشيرا إلى أنها دأبت على مخالفة المواعيد الدستورية وظهر ذلك فى عدم التزامها بعرض الموانة العامة على البرلمان قبل 90 يوما من العمل بها وتابع عبد المنعم قائلا أهيب برئيس المجلس التنبيه على الحكومة تنبيها مشددا بمراعاة المواعيد الدستورية.

شاهد أيضاً

الحملة الانتخابية للمرشح عبدالفتاح السيسي : إنطلاق قوافل إنسانية مصرية نحو فلسطين

أثنى فريق حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على انطلاق قافلة إنسانية ضخمة متجهة نحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *