أسامة ربيع: قناة السويس حققت أعلى إيراد في تاريخها.. والقناة الجديدة ساهمت في تحسين التصنيف العالمي

كتب: محمد صلاح 

 

صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس تعد شريان الاقتصاد العالمي كما أنها منحت الاقتصاد المصري دفعة قوية على مدار 150 عاما باعتبارها أهم ممر ملاحي عالمي.

 

وأكد أسامة ربيع، خلال كلمته في مؤتمر افتتاح القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس اليوم، أن أهم تطور حدث بقناة السويس، وهو حفر قناة السويس الجديدة والتي تعد إنجازًا تاريخيًا لكونها اختصرت زمن الوقت من 22 إلى 11 ساعة، مؤكدًا أنها حسنت من تصنيف القناة عالميا.

 

وأوضح، أن قناة السويس حققت أعلى إيراد في تاريخها خلال العام المالي الماضي، لافتا إلى أنه خلال 66 سنة، مر من خلال القناة أكتر من مليون سفينة وحققت إيرادت أكثر من 143 مليار دولار.

 

الرئيس السيسي يفتتح القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس اليوم

 

وفي سياق متصل أكد الرئيس السيسي خلال كلمته يوم أمس في الجلسة الافتتاحية لمنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، أن مصر من أولى الدول التي وضعت استراتيجية متكاملة للتنمية المستدامة.

 

ولفت الرئيس السيسي، إلى أن مبادرة حياة كريمة، تستهدف تحسين الأوضاع المعيشية لنحو 60 مليون مواطن مصري.

 

ومن جانبه قال المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشئون المناخ جـون كيري، خلال كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للمنتدى أن مؤتمر المناخ بشرم الشيخ المقرر عقده في نوفمبر القادم يمكن أن يساعد في الوصول إلى حلول لأزمة المناخ، محذرًا بأننا إذا لم نستجب لجهود مكافحة التغيرات المناخية فإن الأمر سيكون أكثر تكلفة.

 

وأشـار إلـى أن هـنـاك الـعـديـد من التحديات تواجه العالم جـراء أزمة المـنـاخ، منبهًا إلى أن هـنـاك دولًا أفريقية عديدة سوف تتأثر بشدة جراء التغيرات المناخية، مضيفًا أن هـنـاك 15 مليون شخص فـي الـعـالـم يـمـوتـون سنويًا جراء انبعاثات الغازات وغياب جودة الحياة.

شاهد أيضاً

مستشفى شهداء الأقصى في غزة يصدر إنذارًا بكارثة طبية: ممتلئ تمامًا ونقص حاد في المستلزمات الطبية يهدد حياة المصابين

قال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، الدكتور خليل الدقران، إن …