أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

استقر أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، مع هدوء التداول على المعدن النفيس في السوق المصري والعالمي، قبيل ساعات من اجتماعات البنوك المركزية في الخليج وأوروبا وأمريكا لبحث أسعار الفائدة.

أسعار الذهب في مصر

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 حوالي 2555 جنيها.

سعر الذهب عيار 24

وصل سعر الذهب عيار 24 إلى 2920 جنيها.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2190 جنيها.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب في مصر نحو 20440 جنيها.

سعر الذهب عالميا

 

سجل سعر الأونصة عالميًا 1999 دولارا.

أظهرت تحليلات مصرية أن هذا الارتفاع في الذهب خلال الأسبوع الحالي يأتي ليسجل ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي، ليسجل أعلى مستوى منذ منتصف شهر مايو الماضي عند 2009 دولار للأونصة.

ويرصد تحليل جولد بيليون أن تراجع سعر الذهب يعد تصحيح سلبي بعد الارتفاعات الكبيرة التي سجلها الذهب خلال الفترة الماضية والتي لم يتضمنها تصحيح سلبي صريح، خاصة وأن الذهب في حاجة إلى تجميع زخم إيجابي كافي للاستمرار في الارتفاع فوق المستوى النفسي 2000 دولار للأونصة.

الأسبوع الماضي شهد ارتفاع أعلى من المتوقع في بيانات النمو الأمريكية عن الربع الثالث، بالإضافة إلى ارتفاع في معدلات التضخم خلال شهر سبتمبر، الأمر الذي يزيد من فرص استمرار سياسة البنك الفيدرالي بالحفاظ على الفائدة مرتفعة لفترة أطول من الوقت.

تنتظر أسواق الذهب هذا الأسبوع صدور بيانات هامة عن الاقتصاد الأمريكي بداية من بيانات أداء القطاع الصناعي مرورًا باجتماع البنك الفيدرالي يوم الأربعاء القادم، وختامًا مع تقرير الوظائف الحكومي الذي يصدر يوم الجمعة القادمة.

شاهد أيضاً

مستشفى شهداء الأقصى في غزة يصدر إنذارًا بكارثة طبية: ممتلئ تمامًا ونقص حاد في المستلزمات الطبية يهدد حياة المصابين

قال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، الدكتور خليل الدقران، إن …