إطلاق أكبر منافذ متحركة لبيع السلع الغذائية في شمال سيناء بتخفيضات تصل إلى 30%

أعلنت وزارة الزراعة ، إطلاق أكبر منافذ متحركة بالسلع الغذائية غدا الثلاثاء، متجهة لأول مرة إلى محافظة شمال سيناء لبيع السلع بتخفيضات.

أكبر منافذ متحركة لبيع السلع الغذائية لشمال سيناء

وأوضحت وزارة الزراعة، في بيان لها، أن التخفيضات في المنافذ المتحركة لشمال سيناء تتجاوز الـ 30% وتشمل أكثر من 40 سيارة محملة بكل السلع الغذائية الأساسية وحتى حلاوة المولد.

وأضافت وزارة الزراعة، أن تلك المنافذ تأتي ضمن توجيهات رئيس الجمهورية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وفي وقت سابق، التقى المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، مع لوبابالو أوسكار محافظ كيب الشرقية بجنوب إفريقيا والوفد المرافق له في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى القاهرة لعقد عدة لقاءات ثنائية والقيام بجولات وزيارات ميدانية.

وخلال اللقاء أشار الصياد إلى التوجيهات السياسية نحو تعزيز العلاقات مع كافة الدول الإفريقية، كما عرض المحاور الرئيسية التي ترتكز عليها استراتيجية التنمية الزراعية المصرية، حيث توسعت الدولة في الإنتاج الزراعي بشكل رأسي وأفقي وتحسين الأصناف النباتية تحقيقًا للاستغلال الأمثل من وحدة التربة والمياه، وما وصلت له مصر من ترتيب عالمي متقدم في مجال الاستزراع السمكي وكذا الإنتاج الداجني.

ومن جانبه، أعرب محافظ كيب الشرقية بجنوب إفريقيا، عن انبهار الوفد بما شاهدوه من تقدم وتطوير عمراني كبير في مصر والمتمثل في العاصمة الإدارية الجديدة ورغبته في التعاون بين الدولة المصرية ومحافظة كيب الشرقية والتي تعتبر من أكبر 3 مقاطعات في جنوب إفريقيا.

شاهد أيضاً

مستشفى شهداء الأقصى في غزة يصدر إنذارًا بكارثة طبية: ممتلئ تمامًا ونقص حاد في المستلزمات الطبية يهدد حياة المصابين

قال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، الدكتور خليل الدقران، إن …