إعصار دانيال يتسبب في مصرع عدد من لاعبي كرة القدم الليبيين وكارثة إنسانية تضرب شرق البلاد

 

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم عن فقدان عدد من لاعبي الفرق الليبية المحلية جراء تأثير إعصار دانيال الذي اجتاح شرق البلاد، مُتسببًا في حالة كبيرة من الخراب وفاجعة إنسانية تمس الآلاف.

وأكد الاتحاد الليبي لكرة القدم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فقدان لاعبين بارزين، وهم شاهين الجميل وصالح ساسي وأيوب ساسي والحسين شلوف.

من ناحية أخرى، نشر حساب نادي الاتحاد الليبي لكرة القدم خبرًا يؤكد وفاة عدد من لاعبي الفرق الليبية نتيجة تأثير إعصار دانيال في مناطق شرقية من البلاد. وقد تم العثور على جثة اللاعب الموهوب شاهين الجميل، مهاجم فريق التحدي الليبي لكرة القدم بمدينة درنة شرق البلاد، بعد اختفائه لمدة يومين نتيجة الفيضانات التي اجتاحت المنطقة بسبب إعصار دانيال.

وبحسب أحمد أمدورد، نائب عميد بلدية درنة الليبية، فقد ارتفع عدد الضحايا جراء إعصار دانيال في المدينة إلى 4500 شخص، وتسجيل 10 آلاف مفقود حتى الآن. ووصف الوضع في درنة بأنه كارثي ويتطلب تدخلًا دوليًا عاجلاً.

وأضاف أن الحكومة المكلفة من البرلمان تسعى لدخول المدينة للمساعدة في عمليات الإنقاذ، ولكن انهيار الجسور والطرق يعيق تلك الجهود. ومع تدهور الأوضاع المحلية والامكانيات المحدودة، يصعب التعامل مع هذه الكارثة في درنة.

و أكد مصدر عسكري ليبي مسؤول استشهاد خمسة جنود وفقدان الاتصال بسبعة آخرين من جنود الجيش الوطني الليبي نتيجة لتأثير إعصار دانيال. يُشير المصدر إلى أن الوضع في منطقة شرق البلاد قد تفاقم بشكل كبير بعد اجتياح إعصار دانيال، والذي تسبب في ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى

شاهد أيضاً

الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة في مصر (EPSF)، ينظم النسخة الثالثة من المؤتمر الصحفي

حيث سيشهد المؤتمر حضور نخبة من ممثلي عدد من المؤسسات المختلفة. ومن بين المؤسسات المشاركة …