TOPSHOT - A masked Palestinian demonstrator holds a Palestinian flag during clashes with Israeli forces near the border with Israel in the southern Gaza strip city of Khan Yunis on February 2, 2018, as smoke rises in the background. / AFP PHOTO / SAID KHATIB (Photo credit should read SAID KHATIB/AFP/Getty Images)

ارتفاع حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 156 جنديا مع استمرار الهجمات الفلسطينية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفاع عدد قتلى جنوده إلى 156 جنديا، بعد مقتل 32 جنديا إضافيا في ظل استمرار الرشقات الصاروخية من قبل الفلسطينيين. تشير التقارير إلى أن هذا الارتفاع في عدد القتلى يعكس تفاقم الوضع الأمني في المنطقة وتأثيراته على القوات الإسرائيلية.

وقد أوضحت مراسلة القاهرة الإخبارية من القدس المحتلة، دانا أبو شمسية، أن هذه الزيادة في عدد القتلى تظهر صعوبة قوات الأمن الإسرائيلية في السيطرة على حدود المستوطنات وتأمين نفسها. وأشارت إلى أن ضربات المقاومة الفلسطينية تستهدف قيادات كبيرة في جيش الاحتلال، مما يعكس تأثيرها البالغ على الوضع الأمني.

من جهة أخرى، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن أكثر من مليون إسرائيلي في المناطق الشمالية قرر الفرار جنوبا نحو مناطق آمنة، نظرا للمخاوف من فتح جبهة ثانية في هذه المناطق. يعتبر هذا أكبر موجة نزوح تشهدها إسرائيل منذ عقود.

وفي سياق ذلك، غادر ما يقارب 75% من سكان منطقة الجليل منازلهم، التي يبلغ عدد سكانها 1.6 مليون نسمة، بينما فر نحو 90% من سكان بعض المجتمعات الحدودية، مما يعكس حجم الهلع والتوتر الذي يعيشه المدنيون في هذه المناطق.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …