الطقس

الأرصاد تكشف أماكن سقوط الأمطار

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع سقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق، غدًا الاثنين، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، اعتبارًا من الأربعاء القادم.

أماكن سقوط الأمطار غدًا
وأضافت: تشهد بعض الأماكن من السواحل الشمالية الغربية على مطروح ومرسى علم والإسكندرية، فرص لسقوط أمطار خفيفة، وبعض الأماكن من محافظات شمال الوجه البحري، وهي فرص ضعيفة لأمطار خفيفة، نتيجة التأثر بمنخفض الجوي في طبقات الجو العليا، ولكنها غير مؤثرة لأعمال الأنشطة اليومية.

البحرين مؤهلين لأعمال الصيد
وتابعت غانم: البحرين مؤهلين لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه، وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط ما بين 1 إلى 1.75 متر، أما البحر الأحمر من 1.5 إلى 2متر.

وواصل: غدًا الاثنين، يشهد استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية معظم أنحاء الجمهورية، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية، نتيجة استمرار التأثر منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يعمل على تحسن في الأحوال الجوية، بالإضافة إلى السحب المنخفضة والمتوسطة، التي تحجب جزء من أشعة الشمس فترات الصباح.

وأوضحت: مع تقدم ساعات النهار تكون الأجواء حارة رطبة خلال ساعات النهار، شديدة الحرارة على المناطق الجنوبية، ومع دخول الليل وغياب أشعة الشمس، تصبح الأجواء معتدلة مع نشاط نسبي للرياح يساعد على تلطيف الأجواء، على أغلب الأنحاء، وخاصة على السواحل الشمالية، مما يقلل الإحساس بنسب الرطوبة، ويساعد على تحسن الأجواء.

موعد ارتفاع درجات الحرارة
وأكدت: من المتوقع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بشكل تدرجي، اعتبارًا من الأربعاء المقبل على كافة أنحاء الجمهورية، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى من 37 إلى 38 درجة مئوية، خلال فترة النهار، وتشهد البلاد أجواء شديدة الحرارة في النهار معتدل في الليل، وذلك حتى السبت المقبل.

وحذرت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس، فترة الظهيرة، من الساعة 12 ظهرًا لـ4 العصر، مع تناول قدر كبير من السوائل، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، بالإضافة إلى ارتداء غطاء للرأس والملابس القطنية.

 

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …