الحرادنه تغرق في بركه مياه بأسيوط

كتب : محمود حماده

تعيش قريه الحرادنه التابعه لمركز القوصيه محافظه أسيوط في حاله من المعاناه ، بسبب عدم وجود شبكه صرف صحي بالقريه.

بالرغم من حصول القريه علي موقع جغرافي متميز بين قري مركز القوصيه لقربها من مركز ومدينه القوصيه ، وعدد سكان القريه مايزيد عن ١٠الاف نسمه يعانون من نفس المشكلة .

حيث ان منازل القريه عائمه علي بركه مياه الصرف الصحي وبها بعض المنازل القديمه الأيله للسقوط ، التي تدهورت جدرانها بسبب مياه الصرف والمجاري ، وامتلاء غرف التحاليل لمياه الصرف التي توجد أسفل المنازل ، وتكرار استخدام سيارات سحب وشفط مياه المجاري يوميا ، مما استنزف أموال أهل القريه الذين فرحوا عند حضور شركه الصرف الصحي منذ فتره الي القريه.

واختيارها موقع لرفع مياه الصرف من القريه الي المحطة الرئيسيه بمركز القوصيه ، وبعد فتره بسيطه وجدوا عمال الصرف يعملون فالقريه وتم تركيب مواسير الصرف وغرف التفتيش وغير ذلك وتم الإنجاز فالعمل ، وأهل القريه في غاية في السعادة لهذا العمل والمجهود العظيم.

ولكن فوجئ أهل القريه بعدها بأيام برفع المعدات من مكان العمل ، ولم يتم تكمله المشروع حتي هذه اللحظه .

وعندما توجهنا بالسؤال الي احد أهالي القريه الحاج فتحي علي عبد الطيف قال ان المكان الذي اختير من قبل الدوله وشركه الصرف لم يعد يكن ، وذلك لعدم تحرير عقد بين مالكي الموقع وشركه الصرف وبفضل من الله تواصلنا مع شركه الصرف ووعدونا بأن يعملوا أهالي القريه علي توفير موقع لرفع مياه الصرف الي المحطه الرئيسيه ،وبعد ذلك يتم اجراد القريه ضمن القري التي يتم العمل بها بالصرف الصحي .

وسرعان ماتكاتف أهالي القريه جميعا دون استثناء وتم جمع مبلغ اكثر من مليون جنيه بالجهود الذاتيه وذلك لشراء الموقع ، وبعد معاناه وطول انتظار جائت لجنه من قبل شركه الصرف الصحي ، وتم توفير اكثر من مكان لتحديد موقع لرفع مياه الصرف .

ولكن رحلت هذه اللجنه بلا فائده ، وبعد طول فتره الانتظار تقدم أهالي القريه وأعضاء جمعيه الوفاء الخيرية بالقريه بشكوي رسميه عبر البوابة الإلكترونية لمحافظ أسيوط وكان الرد علي هذه الشكوي ، ان الموقع الذي تم اختياره لرفع مياه الصرف كان خارج الحيز العمراني ،وسوف يتم مخاطبه وزاره التخطيط بهذا الشأن

واضاف هيثم ابراهيم عبدالكريم احد شباب المنطقة اننا أهالي وشباب القريه جميعا نناشد المسئولين كل علي حسب موقعه بالإسراع وتركيب الصرف الصحي بالقريه ،منعا للكوارث التي تصيب القريه عند انهيار المنازل وتجنبا للامراض التي تصيب أهالي القريه.

شاهد أيضاً

بالانفوجراف .. قرارات مجلس جامعة أسيوط برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي عن شهر يناير 2024

مجلس جامعة أسيوط يعقد اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي مجلس الجامعة يوجه التهنئة لفخامة …