الحكم بالسجن لمدة سنة على طالب جامعي بتهمة ابتزاز فتاتين بواسطة مقاطع فيديو على “فيسبوك”

قضت الدائرة الثانية بجنايات محكمة كفر الشيخ برئاسة المستشار شريف محمد قورة وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم وأحمد فتحي عبدالمتعال ومحمد عزمي أبوزيد، بالحكم على طالب جامعي بالحبس المشدد لمدة سنة واحدة، مع الشغل، ومصادرة الهاتف المحمول المضبوط معه، ومحو التسجيلات المتحصلة من جريمته، وكذلك تكبيله بدفع المصروفات.

تعود الواقعة إلى القضية رقم 2160 لسنة 2023 جنح مركز كفر الشيخ، المقيدة برقم 581 لسنة 2023 كلية كفر الشيخ. حيث اتُهم الطالب الجامعي بالاعتداء على حياة خاصة لفتاتين والحصول على صورهما الشخصية ومقاطع فيديو دون إذنهما من خلال اختراق حسابهما على Facebook. كما هدد الفتاتين عبر تطبيق WhatsApp بنشر مقاطع فيديو لهما عاريتين إذا لم يتم دفع مبالغ مالية له.

تم أيضًا نشر صورهما على صفحات Facebook بالطريقة المذكورة في التحقيقات.

قام المستشار سعود محمد نجيب، المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ، بإحالة الطالب البالغ من العمر 21 عامًا والمسجل بإحدى كليات جامعة كفر الشيخ إلى محكمة جنايات كفر الشيخ. تم توجيه اتهامات للطالب تشمل الاعتداء على حياة خاصة لشخصين بالأحرى، حيث تم الاتهام بأنه خلال شهر أكتوبر من عام 2021، قام بالاعتداء على خصوصية الضحيتين (المعنيتين بالأحرى)، واستخدم صورهما الشخصية ومقاطع الفيديو الخاصة بهما دون إذنهما عن طريق اختراق حساباتهما على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما تم توجيه اتهامات أخرى تشمل إرسال صور ومقاطع فيديو للضحيتين بغض النظر عن موافقتهما على ذلك، وتهديدهما بنشر هذه الصور ومقاطع الفيديو إذا لم يدفعا مبالغ مالية قدرها خمسة آلاف جنيه. كما تمت الإشارة إلى تحرش جنسي آخر قام به الجاني بتوجيه تلميحات جنسية وإباحية للضحيتين من خلال مضايقتهما ومتابعتهما واختراق حساباتهما.

هذه الأفعال أيضًا تمثل انتهاكًا للمبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، حيث قام الجاني بإرسال مقاطع فيديو وصور شخصية تنتهك خصوصية الضحيتين دون موافقتهما ومضايقتهما باستخدام أجهزة الاتصالات. تعتبر هذه الأفعال مخالفة للقوانين المصرية وتعرض الجاني للمسائلة القانونية.

وفي التحقيقات أكدت س.م.ف.ا.طالبه جامعيه مقيمه بقسم المرج تعرضها الابتزاز من المتهم وفق ماجاء بقرار الاحاله، كما أكدت المجني عليها الثانيه ف.ا.ج.ا.٢٣ سنه ربة منزل تقيم بمدينة نصر تعرضها لنفس التهديدات من المتهم ووفق ماجاء بقرار الاحاله.

بينما أكد أحمد فيصل السمنودي، نقيب شرطه بالاداره العامه للتكنولوجيا والمعلومات فرع وسط الدلتا بأن تحرياته السريه أكدت ارتكاب المتهم تلك الجريمة، وابتزازه المجني عليهما، وأنه حصل على إذن من النيابة العامة وتمكن من ضبطه وضبط هاتفه محل ارتكاب الجريمتين وبالفحص تم التأكد من ارتكابه لهما وابتزازه المجني عليهما.

وفي التحقيقات التي أجراها فادي باسيلي، وكيل النيابه العامه تم التأكد من خلال فحص التقرير الفني المحرر بمعرفة الاداره العامه للتكنولوجيا والمعلومات …قسم المساعدات الفنيه، وفحص هاتف محمول المتهم بارتكابه الجريمتين.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …