الرئيس الأمريكي يؤكد على ضرورة إنشاء ممر آمن للمدنيين في ظل التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي

واشنطن – في مؤتمر صحفي عقده يوم الأحد، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن على أهمية التحدث مع المسئولين المصريين والإسرائيليين حول إنشاء ممر آمن للمدنيين نتيجة للتصعيد الحالي في المنطقة. ورغم تأكيده على هذه الضرورة، أشار بايدن إلى أن تحقيق ذلك يمثل تحدياً بالغ الصعوبة في ضوء التوترات والصراعات الجارية.

أكد بايدن أيضاً على أهمية توجيه المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني، والعمل على توفير ممر آمن للفلسطينيين. وفي سياق متصل، أعرب عن دعم الولايات المتحدة الكامل لإسرائيل، مؤكداً أنها ستحظى بكل الدعم الذي تحتاجه في هذه الفترة الحرجة. وفيما يتعلق بإمكانية زيارته لإسرائيل، أشارت مصادر مطلعة إلى أن هناك مناقشات جارية بين مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين حول ترتيبات لزيارة محتملة في الوقت القريب، بدعوة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

يأتي هذا في ظل تصاعد التوترات بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، حيث تشهد المنطقة اشتباكات عنيفة تسببت في خسائر بشرية ودمار مادي هائل. تعكف الدول والهيئات الدولية على محاولة التهدئة ووساطة لإيجاد حل سلمي ينهي هذه الأحداث المأساوية ويعيد الاستقرار إلى المنطقة.

الختام

تبقى الحاجة إلى إيجاد مخرج للأزمة الراهنة ملحة، حيث تسعى الأمم المتحدة والدول الكبرى إلى التدخل لوقف هذه الاشتباكات الدامية والتوسط للوصول إلى اتفاق يضمن وقفاً لإطلاق النار وحماية المدنيين في المنطقة.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …