السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي: 10 تريليونات جنيه تكلفة البنية التحتية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن تأثير الزيادة السكانية انعكس على مختلف الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين، مشيرًا إلى أنه بالرغم من الموارد الكبيرة للقارة الإفريقية إلا أنها لن تكون قادرة على تلبية متطلبات الزيادة السكانية.

تكلفة البنية التحتية في مصر خلال السنوات الماضية 10 تريليونات جنيه
وأضاف السيسي، خلال كلمته بالمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، أن تكلفة البنية التحتية في مصر خلال السنوات الماضية 10 تريليونات جنيه، متابعًا أن التغيير سيحدث في مصر عبر العمل سويًا بوعي وفهم تنظيم قدرات الدولة على عدد السكان.

ولفت الرئيس، إلى أن الدولة تمكنت رغم مواردها المحدودة من الصمود في وجه التحديات مثل جائجة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

وفي وقت سابق، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مع المستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التابعة لوزارة العدل، خاصةً مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي ستضم مجمعًا مركزيًا للمحاكم ومركزًا للدراسات، وغيرها من المنشآت الخدمية المختلفة.

ووجه الرئيس بالحرص على أن يتكامل إنشاء مدينة العدالة مع الجهود الحالية للتطوير الشامل لمنظومة التقاضي بالدولة، خاصةً من خلال تعزيز الكوادر البشرية والكفاءات الفنية القضائية، وكذا تطوير الجانب التقني والتكنولوجي بمنظومة عمل المحاكم على مستوى الجمهورية.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …