الفنانة التى جمعت خفة الدم المصرية وحلاوة الشكل السورية

ولدت في القاهرة لأب سوري وأم مصرية، بدأت مشوارها الفني وهي طفلة في عام 1985، ثم أختفت لتعود في عام 1996 بأدوار المساعدة والثانوية بين السينما والتلفزيون والمسرح، وقد اعتزلت الفن عام 2006 وذلك للتفرغ لتربية طفليها، انها الفنانة شيماء عقيد.

شيماء عقيد ورثت خفة الدم من أمها المصرية، وحلاوة الشكل والجدية من والدها السوري وهي الآن من الأسماء البارزة في جيل الممثلات الشابات خاصة بعد أدوارها البارعة في مسلسلات التليفزيون.. شيماء الفن يجري في عروقها منذ الطفولة لذلك ظهرت وهي طفلة في برامج الأطفال وفوازير عمو فؤاد وأعمال كثيرة انقطعت عنها بسبب الدراسة وما ان انتهت من الثانوية العامة حتى عاودت نشاطها الفني بقوة

منذ سنوات ابتعدت الفنانة المصرية شيماء عقيد تماما عن الفن، وقررت أن تتفرغ لزوجها وأولادها.

شيماء عقيد عادت من جديد للأضواء من خلال فيديو نشرته الفنانة رانيا يوسف عبر حسابها الشخصي على «أنستجرام»، وظهرت رانيا وهي تغني مع شيماء، وقالت إنه لا يوجد أجمل من الغناء لأم كلثوم

الفيديو حاز على إعجاب الجمهور الذي لاحظ عدم وجود أي تغير في الفنانة شيماء عقيد، وأنها مازالت تتمتع بنفس جمالها السابق.

ومن خلال حساب شيماء عقيد على «أنستجرام»، كشفت الفنانة عن صور زوجها وصور أولادها يوسف وهناء، حيث تغزل الجمهور في جمال ابنتها، ولاحظ الشبه بينهما.

الفنانة شيماء عقيد، ابتعدت عن الساحة الفنية منذ عام2007، وقررت التفرغ لحياتها الأسرية، وشاركت في العديد من المسلسلات ومنها “الوتد” و “القرار الأخير” و “سارة” و”حديث الصباح والمساء” و”أولاد الشوارع».

شيماء العقيد حققت شهرة قبل ذلك من خلال مسلسل «الصعود على السلالم المتحركة»، مع ياسمين عبدالعزيز وسناء جميل ومحمود عبدالمغني.

كما شاركت في بعض الأعمال السينمائية ومنها “كذلك في الزمالك” بطولة حسين الإمام، و “المشخصاتي” لتامر عبد المنعم.

طفت الفنانة شيماء عقيد الأنظار بعودتها للظهور من جديد، من خلال عدة صور جمعتها مع عائلتها نشرتها عبر حسابها على إنستجرام في شهر يونيو 2020.

نشرت شيماء عقيد عدة صور عفوية لها عبر حسابها على إنستجرام، جمعتها مع عائلتها المكونة من زوجها وثلاثة أبناء وهما يوسف وهنا وحلا، وعلقت على اللقطات الأسرية قائلة: “أقضي الحجر المنزلي مع أفضل الأشخاص”.

ولفت الانتباه بشدة أن أولاد شيماء عقيد أصبحوا شباب، فانهالت على الصور عبارات الغزل في جمال أولادها الذين يشبونها إلى حد كبير خاصة الفتاتين.

شيماء عقيد ابتعدت عن الساحة الفنية منذ زواجها في عام 2007، ولكنها خطفت الأنظار بقوة عندما نشرت صديقتها الفنانة رانيا يوسف فيديو جمعهما وهما تستمعان لأغنية لكوكب الشرق أم كلثوم وبدا عليهما الانسجام في ديسمبر 2019.

وانهالت التعليقات على ظهورها المفاجئ بعد غياب سنوات، التي تؤكد لها أن ملامحها لم تتغير.

شاركت شيماء عقيد في حوالي 30 عملاً فنياً آخرهم مسلسل “أولاد الشوارع” عام 2006 مع الفنان عمرو واكد، وفي 2007 تزوجت وابتعد عن الساحة تماماً لتتفرغ لحياتها الأسرية.

 عن سبب عدم وجودها في السينما، قالت في حوار قديم لها إنها لم تتلق أدوار مناسبة لها، مضيفة أنها تقبل بأي دور، لكن المهم أن يكون مناسبا لها.

قالت إن جيلها يصفونه بالروشنة والملابس الكاجوال وهذا صحيح لكن لنا أحلام وطموحات وملتزمين وبالنسبة للثراء والشهرة أعتقد أنه لا يوجد أي انسان لا يحلم أو لا يفكر في الوصول لهم

شاهد أيضاً

بهاء سلطان ينهي تسجيل أغنية ‘دادينا’: إصدار قريب وأداء مميز بالعلمين الجديدة

انتهى النجم بهاء سلطان من تسجيل أحدث أغانيه بعنوان ” دادينا ” كلمات الشاعر تامر …