القبض على عصابة النصب الإلكتروني عبر السوشيال ميديا

اعترفت عصابة بالنصب على المواطنين وبيع الوهم لهم عن طريق السوشيال ميديا، من خلال الإعلان عن بيع أجهزة كمبيوتر وهواتف محمولة، واستقبال تحويلات مالية من المواطنين ثم النصب عليهم.

وأكد المتهمون ـ عقب القبض عليهم ـ أنهم عرضوا أجهزة بأسعار مخفضة لاستقطاب زبائنهم قبل النصب عليهم، حيث نجحوا في ارتكاب 1888 جريمة نصب.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام “3 أشخاص – لإثنين منهم معلومات جنائية – مقيمين بمحافظة البحيرة” بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين من خلال الإعلان عن بيع أجهزة كمبيوتر وهواتف محمولة بأسعار مميزة عبر أحد تطبيقات التسوق الإلكتروني، والتواصل مع عملائهم مُستخدمين عدد من خطوط الهواتف المحمولة فيما بينهم عبر تطبيق المحادثات “واتساب” ،  والحصول على مبالغ مالية يقوم المجنى عليهم بتحويلها على تلك الخطوط ، وعدم إتمام الاتفاق.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة وشرطة الاتصالات تم استهدافهم وضبطهم ، وعثر بحوزتهم على “4 هواتف محمولة “بفحصها تبين وجود آثار ودلائل على إرتكابهم الوقائع، 11 شريحة هاتف محمول “المستخدمة فى ارتكاب الوقائع” – 3 بطاقات بنكية – مبالغ مالية”،  فضلاً عن مبلغ مالى بالمحافظ الإلكترونية الخاصة بهم “من متحصلات نشاطهم الإجرامي”.

شاهد أيضاً

مستشفى شهداء الأقصى في غزة يصدر إنذارًا بكارثة طبية: ممتلئ تمامًا ونقص حاد في المستلزمات الطبية يهدد حياة المصابين

قال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، الدكتور خليل الدقران، إن …