الكشف عن الفيلم المصري المرشح لجائزة الأوسكار 2024

بدأت لجنة اختيار الفيلم المصري المرشح للمنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي أجنبي في العام 2024 أعمالها بحضور مجموعة مميزة من السينمائيين والنقاد. وضمت اللجنة أسماء بارزة في عالم السينما المصرية، بما في ذلك المخرج هاني لاشين، والسيناريست مريم نعوم، والمونتيرة رحمة منتصر، ومهندس الديكور فوزي العوامري، والناقدة فايزة هنداوي، والسيناريست أيمن سلامة، والناقد أحمد شوقي، والناقد وليد يوسف، والناقد أحمد سعد الدين، والناقد أسامة عبدالفتاح.

وأعلن الناقد أحمد سعد الدين عن تفاصيل الاجتماع الأول للجنة، مؤكداً أنه تم وضع القواعد والمعايير لاختيار الفيلم المرشح. حيث تم تقديم قائمة قصيرة تضم 5 أفلام ستتم مشاهدتها ومناقشتها خلال الأسبوع القادم، بهدف اختيار الفيلم النهائي الذي سيمثل مصر في جائزة الأوسكار.

وكشف سعد الدين أن أحد الأفلام المميزة المرشحة للأوسكار هو فيلم “فوي فوي فوي”، الذي تم طرحه في دور العرض السينمائي ويتيح له فرصة منافسة قوية في هذا السباق.

وأوضح أن جائزة الأوسكار تعتبر منافسة شديدة ومعقدة، وأنها لا تعتمد فقط على نجاح الفيلم من الناحية الجماهيرية، بل تحتاج أيضًا إلى مقاييس مختلفة يبحث عنها القضاة، مشيرًا إلى أن هذه الجائزة تجعل المنافسة صعبة نظرًا للعديد من الأفلام المشاركة من جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …