الفنانة شويكار

«الموت» يفجع الفن برحيل ثلاثة نجوم خلال أسبوع.. آخرها شويكار

 
يعيش الوسط الفني المصري حالة من الحزن الشديد، بعد وفاة ثلاثة من النجوم خلال الأسبوع الحالي، حيث كان آخرهم الفنانة شويكار، بعد وفاتها عن عمر ناهز الـ85 عاماً عقب صراع مع المرض.
 
 
 
لم تكن الفنانة شويكار الصدمة الوحيدة للفن المصري خلال الأسبوع الحالي، حيث سبقت الراحلة الفنان القدير سناء شافع، الذي توفي ظهر الأربعاء، عن عمر ناهز الـ 77 عاما، بعد أن تدهورت حالته الصحية في الأيام الأخيرة.
 
 
وأخيرًا رحيل الفنان سمير الإسكندراني عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد صراع مع المرض، بمستشفى النزهة حيث كان يتلقى العلاج هناك، أمس الخميس.
 
شويكار
 
يذكر أن شويكار بدأت مشوارها الفنى عام 1960 من خلال دور قصير فى فيلم «حبي الوحيد» مع المخرج كمال الشيخ، وبعدها فيلم غرام الأسياد مع المخرج رمسيس نجيب، وفى عام 1962 التقت شويكار بالفنان عبد المنعم مدبولى الذى اختارها كبطله لمسرحية السكرتير الفني، والتى كانت بمثابة نقطة انطلاقها.
 
 
وابتعدت سنوات عديدة عن السينما وعادت عام 2009 من خلال فيلم كلمني شكراً مع المخرج خالد يوسف، ومن أبرز أعمالها التلفزيونية مسلسل «الشرسة، وبنت من شبرا، وامرأة من زمن الحب، وهوانم جاردن سيتي، وسر علني».
 
تعرضت شويكا فى أغسطس الماضى لأزمة صحية بعد إجراء عملية جراحية وكانت النجمة نبيلة عبيد تزورها بصفة دائمة حيث تربطهما علاقة صداقة قوية.
 
 
سمير الإسكندراني
 
ولد الراحل في حي الغورية 1938، القاهرة، والده كان يعمل تاجرًا للأثاث وكان محبًا للفن وصديق لمجموعة من كبار الشعراء والملحنين مثل (زكريا أحمد، بيرم التونسي، أحمد رامي).
 
 
درس في كلية الفنون الجميلة وبدأ تعلم اللغة الإيطالية بها، واستمر في تعلمها بعدما ألغيت اللغة الإيطالية من الكلية في مدرسة لتعليم الأجانب والمصريين، ثم دعاه المستشار الإيطالي في مصر لبعثة دراسية إلى إيطاليا، وهناك ذهب لاستكمال دراسته بمدينة بيروجيا الإيطالية عام 1958 وعمره عشرون عامًا حيث درس وعمل بالرسم والموسيقى وغنى في فناء الجامعة .
 
 
سناء شافع ممثل و مخرج مسرحي من مواليد محافظة القاهرة سنة 1943م ، درس في معهد السينما و تخرج منها ثم قام بالعمل بالتمثيل بالسينما و التلفزيون و المسرح أيضا ، كما عمل بالإخراج سنة 1975م فقد أخرج مسرحية ( دون كيشوت ) ، من أهم الأعمال السينمائية الذي شارك بها فيلم ( حتى لا يطير الدخان ) و أيضا فيلم فوزية البرجوازية ) كما عمل بالعديد من الأعمال التلفزيونية المختلفة أشهرها مسلسل حضرة المتهم أبي .
 
أعمال أفلام و مسلسلات الفنان سناء شافع
 
 
رمضان كريم – الأستاذ بلبل و حرمه – لا تطفئ الشمس – الوتر – الحصان الأسود – وضع أمني – العملية ميسي – فيفا أطاطا – الصياد – مكان في القصر – دموع في نهر الحب – عزيز على القلب – حنان و حنين – القرار .
 

شاهد أيضاً

السجن المؤبد لغير مصري لمحاولته تهريب مواد مخدرة في مطار القاهرة

حكمت محكمة جنايات القاهرة بالعباسية على أجنبي بالسجن المؤبد لمحاولته تهريب كميات كبيرة من المخدرات …