اول مذيع علي الهواء بدون ذراعين.. بالصور

كتب : عبدالله البحيري

مذيع الراديو والمذيع والمؤلف وكبير مذيعي اذاعى القرآن الكريم رضا عبد السلام اتم 30 عاما عمل  في خلال ال 30 عاما قدم الكثير من البرامج الشهيرة مثل “قطوف من السيرة” و”مساجد لها تاريخ” و”سيرة ومسيرة” وايضا هو صاحب نبرة صوت ممتازة ومفضله للملايين والتي يقدمها في بداية الفقرات الاذاعيه,اكسبته شهره واسعه وتفضيل لدي مستمعي الراديو.

كان مسقط عبدالسلام في المنوفيه, وكان يواجه صعوبات من الطفوله بسبب ضمور الذراعيين ، ما نتج عنه الكثير من المتاعب وتسببت له في الحرمان من الالتحاق من بالاذاعه ، ولكن في عان 1987 نجح في الالتحاق بها كمذيع ، واستمر عمله كمذيع ربط طوال هذه السنوات الماضية ، واشتهر ب بالامسيات الدينية المميزه وجولات لاذاعة القران الكريم في قري ومدن مصر ، كما شارك في تقديم مسابقات القران الكريم العالمه بدبي ، كما صدر له 4 كتب اخرها “نقش على الحجر”.

وقال عبدلسلام : والدتى صدمت بعد ولادتى لأننى أصبت بضمور تام في الذراعين، إلا أن أبي تقبل الأمر، ودعا: “يا رب أنت الذي خلقته وأنت الكفيل به”، ورفضته المدارس قبوله بسبب اعاقته, حتي ذهب والده الي وكيل الوزاره وابلغه انه سذهب الي الرئيس لأنه كان يعتبر التعليم بالنسبة له حياة.

كما اجد رضا علي انه تعلم من والده الكتابة بواسطة أسنانه, كما التحق بمدرسة كفر الشيخ ابراهيم,ثم التحق بكلية الحقوق جامعة طنطا وتخرج فيها وكان ترتيبه الثالث علي دفعته.

كما اوضح عبدالسلام بان الاذاعي عبدالمجيد شكري رئيس اذاعة وسط الدلتا بطنطا هو المتسبب في عمله لمدة عامين باذاعة وسط الدلتا, كما قدم برامج منها “بسمة أمل” وبرنامج آخر “مع العلماء والقراء” بالإضافة إلى تقديم برامج الهواء، وفي خلال هذه الرحله قام بالمحاوله مره اخري في الالتحاق باذاعة القران الكريم ، كما قام بالذهاب الي رئيس لجنة التحكيم الاعلامي الكبير حلمي البلك وطلب منه عدم التعليق لحين انتهائه من إجابة كل الأسئلة الموجودة في ورقة الاختبار ، واجاب بالفعل عليها بفمه بدون كتابه ، ثم طلب من البلك اجراء حوار صحفي معه ، وبالفعل قبل تعيينه فورا البلك بعد اقتناعه به التام في انه مناسب للعمل كمذيع في اذاعى القران الكريم.

واختتم عبدالسلام قائلا: قدَّمت عشرات البرامج التاريخية بإذاعة القرآن الكريم ومنها “مساجد لها تاريخ”، و”قطوف من السيرة” و”مع الصحابة” و”بشر الصابرين”.

شاهد أيضاً

بهاء سلطان ينهي تسجيل أغنية ‘دادينا’: إصدار قريب وأداء مميز بالعلمين الجديدة

انتهى النجم بهاء سلطان من تسجيل أحدث أغانيه بعنوان ” دادينا ” كلمات الشاعر تامر …