بخطوات سهلة طريقة الحصول علي شقق الإسكان في المدن الجديدة

في ضوء انتهاء إجراءات وتسليم أكثر من 4100 وحدة سكنية في المدن الجديدة، يبحث العديد من المواطنين عن الطريقة التي يمكن من خلالها الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي.

– نظرة عامة على الخطوات والإجراءات اللازمة للحصول على هذه الشقق.

  1. 1- شراء كراسة الشروط وسداد مقدم جدية الحجز:

  2. يبدأ الأمر بزيارة أحد مكاتب البريد المختصة لشراء كراسة الشروط وسداد مقدم جدية الحجز. خلال هذه الفترة، يتم تجهيز الأوراق المطلوبة لعملية الحجز وتحميلها على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

  3. 2- الإعلان عن الفائزين:

  4. بعد انتهاء فترة التقديم بنحو شهرين إلى 3 أشهر، يتم الإعلان عن أسماء الفائزين المستوفين للشروط من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي. يتم استبعاد المخالفين للشروط وإعلان عدد المتقدمين داخل كل مدينة.

  5. 3- موعد سداد الأقساط:

  6. يحدد الصندوق موعد سداد أول قسط ربع سنوي، ويستمر ذلك لمدة 12 قسطًا على مدى 36 شهرًا.

  7. 4- الاستعلام الميداني:

  8. قبل نهاية سداد الأقساط بفترة قليلة، يتم القيام بالاستعلام الميداني عن المتقدمين. يتم التحقق من بياناتهم بشكل ميداني، وذلك من خلال زيارة مندوب الاستعلام لمكان الإقامة أو مكان العمل أو كليهما. إذا مطابقت البيانات الميدانية للبيانات المُقدمة أثناء التقديم، يتم تحويل الملف إلى البنك.

  9. 5- التواصل مع البنك:

  10. يتواصل البنك، كجهة تمويل، مع الحاجز لتحديد دفعة الاستلام والأقساط الشهرية وإجراء عقود الوحدة السكنية. يتوقع أن تبدأ هذه الخطوة بعد مرور 3 سنوات من إعلان الطرح.

  11. 6- تسليم الوحدة:

  12. تكون الوحدة السكنية مع جهاز المدينة الذي يتحمل مسؤولية تسليم الحاجز ووحدته وإجراء أي تعديلات ضرورية في التشطيبات النهائية.

بهذه الخطوات والإجراءات، يمكن للمواطنين الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة وتحقيق حلم السكن الاجتماعي الميسر.

شاهد أيضاً

أبناء أسيوط يتظاهرون في ميدان المجذوب لدعم الفلسطينيين ورفض تهجيرهم

أسيوط، مصر  توجه العديد من أبناء محافظة أسيوط بجمهورية مصر العربية إلى ميدان المجذوب بعد …