برلماني ارتفاع حجم الاحتياطي النقدي إلى 40.1 مليار دولار

كتب شحاتة أحمد

أكد النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، أن ارتفاع حجم الاحتياطي النقدي لنحو 40.1 مليار دولار بنهاية يناير 2021 إنجاز مالي ونجاح اقتصادي جديد، يضاف إلى سجل إنجازات الرئيس السيسي.

وأشار محسن في تصريحات له اليوم، أن ارتفاع صافي الاحتياطيات الى نحو 40.1 مليار دولار يؤمن احتياجات مصر لنحو 8 أشهر، موضحا ان مصر تستورد بما يعادل متوسط 5 مليارات دولار شهريًا من السلع والمنتجات من الخارج، وبإجمالى يقدر بأكثر من 55 مليار دولار في العام، وبالتالى فإن المتوسط الحالى للاحتياطى من النقد الأجنبى، يغطى نحو 8 أشهر من الواردات السلعية لمصر، وهو معدل أعلى من المتوسط العالمي البالغ نحو 3 أشهر من الوارادات السلعية والاستراتيجية.

وتابع عضو مجلس الشيوخ إنه رغم الانفاق الهائل من جانب الدولة المصرية على مشاريع البنية التحتية وتطوير الوطن والقيام بعملية تنمية شاملة في مختلف أرجاء البلاد، مشير إلى أن مصر استطاعت النهوض بحجم الاحتياطيات الأجنبية وتوفير حجم احتياطي ضخم وآمن لمختلف الظروف.

واكد محسن أن قيادة السيسي تثبت يوما بعد آخر، إنها قيادة ناجحة سياسيا واقتصاديا وعلى مخالف المجالات، قائلا: الرئيس السيسي عوض الوطن عن سنوات كثيرة من الإهمال.

شاهد أيضاً

وزير السياحة: سجلنا جميع الآثار وجردنا المخازن

وجه الدكتور خالد العنانى وزير الثار والسياحة الدعوة للجنة الاعلام بمجلس النواب لزيارة  المتحف الكبير …