أخبار عاجلة

بروتوكول تعاون بين بنك ناصر والغرفة التجارية فى القاهرة.

وقع بنك ناصر الاجتماعى، بروتوكول تعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة، بهدف دعم مشروعات المرأة وإقامة ورش تدريب مجانية عن طريق لجنة المرأة بالغرفة التجارية.

وأكد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعى الدكتور شريف فاروق- في بيان اليوم السبت- أن البروتوكول يأتي في إطار استمرار نجاح قرض (مستورة) ودعم البنك للمرأة، مؤكدًا أهمية تمكين المرأة اقتصاديًا وإتاحة دخل مادى منتظم لها ولأسرتها، إيمانًا بأهمية دورها في المجتمع وضرورة الاستفادة من طاقاتها ومشاركتها في التنمية من خلال اكتسابها خبرات جديدة وتدريبها على إقامة مشروعات صغيرة تخلق فرص عمل حقيقية تساعدها على تحمل الظروف المعيشية وخدمة المجتمع وتحويلها من متلقية للدعم إلى منتجة.

وأوضح أن قرض مستورة يأتى فى إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، التي تستهدف الاهتمام بمحدودي الدخل والعمل على الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وحماية الفئات الأكثر احتياجًا، وتمكين المرأة اقتصاديًا بتوفير فرص عمل لها.

وقال فاروق إنه بمقتضى هذا التعاون، ستقوم الغرفة التجارية، متمثلة في لجنة المرأة والتجارة، بإقامة ورش تدريب على الحرف اليدوية والتراثية بأعلى مستوى تدريبى بالمجان للمتقدمات، للحصول على قرض مستورة، وذلك لتشجيع المرأة على الدخول فى المجال التجارى الرسمى وتطوير آليات توسيع نطاق الشمول المالى، لضمان حصول المرأة على الخدمات المالية فى كل محافظة وقرية فى مصر.

وأكد فاروق، فاعلية برامج تمويل المشروعات الصغيرة في تمكين الأسر الأكثر احتياجًا اقتصاديًا، من خلال تزويدهم بالأصول، لبدء أنشطة اقتصادية تساعد في تحسين سبل العيش لهم، حيث يعتبر المشروع مصدر الدخل الرئيسى الحالى للعديد من الأسر، التي حققت ارتفاعًا في دخلها بعد الحصول على التمويل، موضحًا أن البنك نجح فى تمويل أكثر من 18 ألف مشروع بقيمة إجمالية 306 ملايين جنيه تقريبًا.

وأشار إلى أنه تم أيضًا الاتفاق علي التعاون المشترك بين الجانبين في تبني قضايا مشتركة تخص مجال الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ودراستها وإيجاد الحلول الممكنة للتعامل مع هذه المشكلات وتذليل العقبات بالتعاون مع الجهات المختصة، كذلك المشاركة في تنظيم الندوات والمؤتمرات الخاصة بدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتعريف بدور البنك والغرفة التجارية فى دعم هذه المشروعات.

من جانبه، قال المهندس إبراهيم العربي رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة – في كلمته التي ألقاها عنه المهندس سامح زكي رئيس الغرفة – إن للمرأة أدوارا متعددة سواء مجتمعية أو تجارية تحتم علينا مساندتها وبقوة في الفترة القادمة.. مشيرا إلى دعمه لدور المرأة بشكل عام وبالغرفة التجارية بصفة خاصة.. مشيدا بدور لجنة المرأة بالغرفة والمجهودات الكبيرة التي تقوم بها من أجل تشجيع ومساندة المرأة لزيادة دورها التجاري والمجتمعي.

وشدد العربي على أن هناك دعمًا كبيرًا من مجلس إدارة غرفة القاهرة للمرأة من أجل توسعها في الأنشطة المختلفة وتنمية الحرف اليدوية ومشروعاتها متناهية الصغر والصغيرة، حيث إن المرأة أصبحت تشكل جزءًا مهمًا للغاية في مختلف القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية، ودورها الواضح فرض نفسه على الساحة المجتمعية فى الفترة الأخيرة.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء

استقر أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، مع هدوء التداول على المعدن …