بوتين : أوكرانيا تفقد 71 ألف جندي خلال هجومها المضاد

في تصريحات صادمة، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء أن أوكرانيا فقدت أكثر من 71 ألف جندي خلال هجومها المضاد ضد القوات الروسية. جاءت هذه التصريحات خلال مشاركته في الجلسة العامة لمنتدى الشرق الاقتصادي الثامن في مدينة فلاديفوستوك بالشرق الأقصى الروسي.

وأكد بوتين أن الهجوم المضاد الذي شنته أوكرانيا لم يحقق أي نتائج إيجابية، مشيراً إلى أن الأسلحة الغربية التي تم تزويدها لأوكرانيا لن تؤثر في مسار العملية العسكرية الروسية. وقال: “ليس هناك نتائج بالطبع.. ولن نقول الآن إنه فشل، إلا أنه لا توجد نتائج”.

وأضاف بوتين: “هناك خسائر كبيرة منذ بداية الهجوم المضاد، حيث تبلغ الخسائر البشرية 71.5 ألف عسكري. علاوة على ذلك يقولون إنهم يريدون تحقيق نتائج بأي ثمن”.

وشدد بوتين على أن هذه الخسائر تثير قلقًا بشأن مصلحة الشعب الأوكراني، وأنه يبدو أن القادة الأوكرانيين لا يهتمون بشعبهم على الإطلاق. وأوضح أنه تلقى تقارير من قادة الجيش الروسي في ساحة المعركة تفيد بأن الوضع في أوكرانيا “لأمر مدهش”.

وفيما يتعلق بالخسائر المادية للقوات الأوكرانية، أشار بوتين إلى أنها فقدت حوالي 543 دبابة ونحو 18 ألف مدرعة من مختلف الفئات.

وتطرق بوتين أيضًا إلى دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا، معتبرًا أن تزويد الأوكرانيين بالقنابل العنقودية والمقاتلات “إف-16” وذخائر اليورانيوم يظهر عدم اكتراث البيت الأبيض للمبادئ الإنسانية. وأشار إلى أن هذه الأسلحة تثير مخاوف من تأثيرات طويلة الأمد على المدنيين.

وختم بوتين تصريحاته بالقول: “كل هذه الذخائر والأسلحة لم تغير ولن تغير توفير مقاتلات إف-16 أي نتائج للعملية العسكرية”.

شاهد أيضاً

القاهرة الإخبارية : قصف اسرائيلي علي الحدود المصرية الآن

في تطور خطير، أفادت قناة القاهرة الإخبارية بأن هناك هجمات إسرائيلية متصاعدة في مناطق قريبة …