بيطري أسيوط يضبط 635 كيلو لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستخدام

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط علي دور الطب البيطري في حملات الرقابة والتفتيش علي السلع الغذائية المعروضة بالاسواق والمحال التجارية والشوادر وخاصة خلال شهر رمضان المبارك مع تشديد الرقابة علي عملية الذبح داخل المجازر لافتًا أن أي ذبح خارج المجازر سيتم مصادرته فورًا.
وكانت مديرية الطب البيطري بأسيوط قد شنت عدة حملات بالإشتراك مع مباحث التموين والرقابة الإدارية والرقابة التجارية وأسفرت عن ضبط 16مخالفة.
وقال الدكتور محمد بخيت ابراهيم مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط إنه تم خلال الحملات ضبط 343كيلو لحوم بلدي ومشتقاتها و9كيلو لحوم مفرومة و118كيلو لحوم مصنعة و41كيلو لحوم مستوردة و46كيلو كبدة و76كيلو دواجن وبانية و12سمان و2كيلو أسماك موضحاً أن تلك المضبوطات غير صالحه للإستهلاك الآدمي حيث تبين تغيير في الخواص وتحلل بالأنسجة.
وأضاف مدير مديرية الطب البيطري إنه خلال الشهر الماضي تم الكشف على 3368 كيلو لحوم و647دواجن و170كيلو أسماك الموردة للسجن والمستشفيات والمدارس فضلاً عن المرور على 18مجزر على مستوى المحافظة ومتابعة أعمالها مشيراً إلى التنسيق بين مديريات الطب البيطري والتموين والصحة لضبط السلع غير الصالحة للاستخدام الآدمي عن طريق المرور وتنظيم حملات على عدد من الثلاجات ومحلات السوبر ماركت وأماكن بيع اللحوم المجمدة والدواجن ومحلات الجزارة للحفاظ على صحة المواطنين وذلك بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الذي أكد على تكثيف الرقابة على الأسواق وضبط السلع غير صالحة للاستخدام الآدمي لافتاً إلى إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات والمضبوطات.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …