تأجيل قضايا استبعاد مرشحين من انتخابات نادي الزمالك لجلسة 15 أكتوبر

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من عبد المجيد سليم عبد الصبور، التي يطالب فيها باستبعاد حسام الدين المندوره، توفيق الخواجة، المرشح على مقعد أمين الصندوق من كشوف الانتخابية النهائية لانتخابات نادي الزمالك المنعقدة في يوم 2023/10/20، وكذلك الدعوى المقامة من المحامي أحمد محمد عبد الغني، تطالب باستبعاد هشام نصر وهاني العتال من انتخابات نادي الزمالك، و الدعاوي التي تطالب باستبعاد حسين لبيب وفاروق جعفر من انتخابات نادي الزمالك، لجلسة 15 أكتوبر الحالي.

انتخابات نادي الزمالك

ويذكر أن انتخابات الزمالك ستجري طبقا للخريطة الانتخابية التي أعلنتها اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، يوم 20 أكتوبر.

ويتولى إدارة نادي الزمالك حاليًا لجنة مكلفة مكونة من الدكتور عماد البناني المدير التنفيذي للنادي، ومعه أحمد فؤاد الوطن مديرا ماليا، وأيمن شعراوي مدير نشاط رياضي بناء على تكليف من الجهة الإدارية.

ووضعت اللجنة شروط ترشح أي عضو لانتخابات الزمالك المقبلة، التي جاءت كالتالي:

أولا- أن يكون مصري الجنسية متمتعا بكافة حقوقه المدنية كاملة.

ثانيا – أن يكون من الحاصلين على مؤهل متوسط على الأقل.

ثالثا – ألا يكون قد صدر ضده أي حكم نهائي بعقوبة جنائية أو بعقوبة جنحة في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، أو قضي بإشهار إفلاسه بحكم بات ما لم يكن قد رد اعتباره أو من صدر ضده قرار بالشطب طول مدة الشطب.

رابعا – أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو أعفي منها أو غير مطلوب لأدائها طبقا للقواعد القانونية المقررة وقت فتح باب الترشيح.

خامسا – أن يكون حسن السير محمود السمعة.

سادسا – أن يكون من الأعضاء العاملين بالنادي ومضت سنة على الأقل من تاريخ اكتساب العضوية العاملة حتى تاريخ غلق باب الترشح.

شاهد أيضاً

مستشفى شهداء الأقصى في غزة يصدر إنذارًا بكارثة طبية: ممتلئ تمامًا ونقص حاد في المستلزمات الطبية يهدد حياة المصابين

قال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، الدكتور خليل الدقران، إن …