تتصاعد التوترات المزيد من القتلي و الجرحي جراء عمليات المقاومة الفلسطينية .. تعرف علي عددهم حتي الآن

تشهد الأيام الأخيرة تصاعدًا في العنف والتوترات بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي. وفي أحدث تطورات “طوفان الأقصى”، تمكنت المقاومة من قصف مستوطنات الاحتلال في مناطق متعددة، مما أسفر عن مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة عدد غير معلن من المستوطنين.

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن القصف استهدف مستوطنات في منطقة “كيسوفيم” العسكرية ومدن عسقلان وأسدود، ومستوطنة “سديروت” المجاورة لقطاع غزة. كما تم تدمير عدة مبانٍ وفشلت منظومة القبة الحديدية في اعتراض الصواريخ، وهي منظومة دفاعية اعتمدت عليها إسرائيل لمواجهة الصواريخ القصيرة المدى.

مع مقتل هؤلاء الجنود الإسرائيليين، يرتفع إجمالي عدد قتلى قوات الاحتلال إلى أكثر من 1200، وتزيد الإصابات على 2900 شخص، وفقًا لهيئة البث الإسرائيلية.

فيما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 1128 شهيدًا، والمصابين إلى 5489 جريحًا، جراء القصف المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية منذ 5 أيام.

وبالنسبة لقطاع غزة فقط، فقد بلغ عدد الشهداء حتى الآن 1100 شهيد، والجرحى 5339 مصاب، بينما بلغ عدد الشهداء في الضفة الغربية 28 شهيدًا ونحو 150 جريحًا.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …