تحذير من رئيس الوزراء مصطفي مدبولي الي المواطنين

كتبت : فاطمة احمد

 

في اجتماع اللجنه العليا لاداره ازمه فيروس كورونا المستجد عبر تقنيه
“فيديو كونفرانس”.

جاء ذلك بمشاركه وزراء الاوقاف ،والسياحه والاثار،والتموين والتجارة الداخليه ، والتعليم العالي ، والماليه، والتنميه المحليه ،والداخليه، والصحه والسكان ، والشباب والرياضه ، والدوله للاعلام ، والطيران المدني ، والتضامن الاجتماعي .

كما شارك مستشار رئيس الجمهوريه لشئون الصحه والوقايه ،وايضا رئيس الهيئه المصريه للشراء الموحد والامداد والتموين الطبي ،ونائب وزير التربيه والتعليم في هذا الاجتماع.

وبدأ السيد مصطفي مدبولي بالاشارة الي ان انعقاد هذا الاجتماع يأتي في ظل تزيد اعداد الاصابه بفيروس كورونا حول العالم .

واكد علي تطبيق الغرامات علي كل من لايلتزم بارتداء الكمامه ،كما طالب المواطنين بأجراءات احترازيه ضد كورونا تجنبا لاتخاذ مزيد من القرارات الصعبه وايضا تجنبا للموجه الثانيه لفيروس كورونا المتوقعه خلال هذا الشهر ،كما ناقش مقترحات بشأن غلق المحلات العامه والمنشأت السياحيه من الساعه ١٠ مساء او ١٢منتصف الليل .

في الوقت نفسه حذر الدكتور مصطفي مدبولي من ان الاهمال بشأن الاجراءات الاحترازيه قد يؤدي الي ضرار اقتصادي كبير وبالتالي يجب علي الجميع الالتزام بارتداء الكمامه والتباعد الاجتماعي وعدم النزول الي للضروره يكون من الافضل في الوقت الحالي ،مشير الي ان الكثير من الدول لجأت الي تطبيق الاغلاق الكامل مؤخرا وهو ما يدعونا الي الالتزام حتي لا نصل الي هذه المرحله خاصه في الوقت الحالي المتوقعه بها وجود موجه اخر الي فيروس كورونا .

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …