تعرف علي اضرار و فوائد حلاوة مولد النبي

أصدر الدكتور حسن حسونة، أستاذ التغذية في المركز القومي للبحوث، نشرة طبية توضح كيفية اختيار حلوى المولد بحذر. حيث أشار إلى تنوع أشكال وأنواع حلوى المولد، مما يتطلب اختيار الحلوى التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر ونسبة كبيرة من المكسرات.

في هذا السياق، أوضح حسونة أن بعض أنواع الحلوى تحتوي على المكسرات مثل الفول السوداني والسمسم، مشيرًا إلى فوائة الفول السوداني الغني بالبروتين والزيت الصحي. كما أشار إلى فوائة زيت الفول السوداني وأحماضه الدهنية الأساسية التي تساعد على الوقاية من أمراض القلب.

وأوضح حسونة أن الحمص، والتي تحتوي على البروتين وتعزز من الصحة العامة، يمكن أيضًا أن تكون جزءًا من حلوى المولد. وأشار إلى فوائها في تخفيض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

بالإضافة إلى ذلك، تمتاز السمسمية بمحتواها العالي من السمسم، الذي يحتوي على نسبة عالية من الزيت والبروتين، مما يجعلها خيارًا صحيًا.

وأخيرًا، أشار حسونة إلى أنه يجب تقليل تناول حلوى المولد وعدم تناولها مساءً، وأن يتم ممارسة النشاط البدني بانتظام، مثل المشي، وشرب كمية كبيرة من الماء، وتناول الخضروات والفواكه.

وفيما يتعلق بشراء حلوى المولد، يجب شراؤها من أماكن موثوقة وتحت إشراف صحي، والتأكد من تاريخ الإنتاج والصلاحية ومكونات الحلوى. ويجب أيضًا أن تكون الحلوى معبأة بشكل جيد ومعروضة في فترينات نظيفة وبعيدة عن ضوء الشمس، وأن يلتزم البائعون بالإجراءات الصحية مثل ارتداء القفازات وغطاء الرأس.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …