تنبيه عاجل من سفارة مصر باليابان للجالية المصرية بشأن إعصار نانمادول

تنبيه عاجل من سفارة مصر باليابان للجالية المصرية بشأن إعصار نانمادول

كتبت : شيم مصطفى
نقلا عن جريدة اليوم السابع

دعت سفارة جمهورية مصر العربية في طوكيو المواطنين المصريين المقيمين في اليابان إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر ، مع الالتزام التام بالتعليمات الصادرة عن السلطات اليابانية بشأن إعصار نانمادول الذي ضرب أجزاء من الأراضي اليابانية ، وذلك في إطار الاهتمام الدائم بضمان سلامة الجميع.
وأكدت السفارة المصرية في طوكيو أنه يمكن التواصل مع السفارة عبر رقم الهاتف المخصص للحالات الطارئة وكذلك عبر وسائل الاتصال الأخرى ، معربة عن تقديرها واحترامها لأفراد الجالية المصرية الكرام.

أرجأ رئيس الوزراء الياباني كيشيدا فوميو سفره إلى نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية للإشراف على جهود الحكومة للاستجابة للعاصفة الاستوائية القوية “نانمادول”.

وذكرت محطة NHK اليابانية أن كيشيدا كان من المقرر أن يغادر طوكيو يوم الاثنين لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ، لكنه سيبقى في اليابان حتى صباح الثلاثاء.

وأشارت الشبكة اليابانية إلى أن وزيرة إدارة الكوارث تاني كويتشي ومسؤولي إدارة الأزمات أطلعوا كيشيدا على الأضرار التي سببتها العاصفة القوية والتنبؤات بما يتوقع حدوثه.

ووجه رئيس الوزراء الوزارات للعمل مع السلطات المحلية لتقييم مدى الضرر وتقديم الاستجابات الطارئة للمتضررين من هذه الكارثة الطبيعية.

تسببت العاصفة في هطول أمطار غزيرة ورياح عنيفة بشكل رئيسي في المناطق الغربية من اليابان.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …