توقعات الأرصاد الجوية: شبورة مائية وفرص للأمطار غدًا في بعض المناطق

كشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس التي من المتوقع أن تشهدها البلاد غدًا السبت، الموافق 30 سبتمبر 2023، لتسود الشبورة المائية صباحًا على أغلب الأنحاء، فيما يكون هناك فرص للأمطار على بعض المناطق.

وقالت الأرصاد الجوية في بيان رسمي لها، إن البلاد تشهد غدًا السبت الموافق 30 سبتمبر، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأضافت أن الطقس في الليل يكون لطيفا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتشهد القاهرة الكبرى، شبورة مائية، وتنشط الرياح المعتدلة بقيمة 30 كم/س، بنسبة 35 إلى 80%، والأجواء مشمسة.

الظواهر الجوية غدًا
وأكدت الأرصاد، أن الطرق السريعة والمكشوفة المؤدية من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وجنوب البلاد، تشهد شبورة مائية صباحًا والتي قد تكون كثيفة في بعض الأحيان.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن هناك نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري، فيما تشهد أقصى السواحل الشمالية الغربية أمطار خفيفة بنسبة 20%.

أخبار الطقس
والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، يسود شبورة مائية، مع نشاط للرياح معتدل بمقدار 28 كم/س، ونسبة الرطوبة من 40 إلى 85%، والجو يكون مشمسا.

وبينما السواحل الشمالية الغربية، تشهد شبورة مائية، مع نشاط للرياح أحيانًا بقيمة 32 كم/س، ونسبة الرطوبة من 50 إلى 90%، الأجواء تكون جزئيًا.

أما السواحل الشمالية الشرقية، تشهد شبورة مائية في الصباح، مع نشاط الرياح بمقدار 30 كم/س، ونسبة الرطوبة من 55 إلى 90%، والأجواء تكون غائمة بشكل جزئي.

فيما يسود شمال الصعيد، نشاط للرياح معتدل بقيمة 26 كم/س، ونسبة الرطوبة من 20 إلى 60%، والأجواء تكون مشمسة.

وجنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، تشهد فرصا لسقوط الأمطار الخفيفة، قد تكون رعدية أحيانًا، على مناطق من أقصى الجنوب على حلايب وشلاتين، بنسبة حدوث 20% تقريبًا، مع نشاط للرياح بمعدل 28 كم/س، ونسبة الرطوبة من 15 إلى 30 كم/س، والأجواء تكون غائمة جزئيًا.

حالة الملاحة البحرية غدًا

وأردفت الأرصاد الجوية، أن حالة الملاحة البحرية على البحرية غدًا تكون مستقرة، ويشهد البحر الأحمر أمواج معتدلة وارتفاعها يمتد بين 1.5:2 متر، كما يشهد أيضا البحر المتوسط يشهد أمواج معتدلة إلى خفيفة، وارتفاع يمتد بين 1:1.5 متر.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …