د. خالد عبد الغفار

خالد عبدالغفار يكشف عن إجمالي الخدمات الطبية المقدمة خلال حملة 100 يوم صحة

كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عن إجمالي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ضمن أعمال حملة 100 يوم صحة منذ انطلاقها على مستوى الجمهورية في يونيو الماضي وحتى أمس الأربعاء.

خدمات حملة 100 يوم صحة

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، في بيان له، أن إجمالي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية في 88 يوما من حملة 100 يوم صحة، بلغت 33 مليون خدمة مجانية.

ودعا وزير الصحة والسكان، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة.

وفي وقت سابق، قررت هيئة الدواء المصرية، ممثلة في اللجنة الفنية لمراقبة الأدوية، برفض استكمال إجراءات تسجيل المستحضرات الدوائية تحت التسجيل، والتي تحتوي على مادة سينتانفادين “Centanafadine”، وإلغائها من صناديق المثائل.

وأفاد قرار هيئة الدواء المصرية، حصل القاهرة 24 على نسخة منه، عدم الموافقة على استقبال مستحضرات جديدة، التي تحتوي على مادة سينتانفادين، لحين الانتهاء من الدراسات الإكلينيكية وتسجيلها في دول مرجعية استنادًا لقرار اللجنة العلمية المتخصصة المجمعة للأمراض النفسية والعصبية.

وأضافت هيئة الدواء المصرية، أن اللجنة العلمية المتخصصة المجمعة للأمراض النفسية والعصبية أوصت بعدم الموافقة على المستحضر، حيث إن المستحضر الأصيل مازال تحت الدراسات الإكلينيكية التي تفيد فعالية وأمان التركيبة في الهيئات العالمية.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …