أخبار عاجلة
وزيرة الصحة

خبر صادم للفئة الفقيرة.. وزيرة الصحة: القادرون ماديا سيحصلون على لقاح كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن من يمتلك القدرة المالية سيحصل على لقاح كورونا.

وأضافت الوزيرة في مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، أن كل الأطقم الطبية تتلقى الجرعات مجانا حتى الذين لا يعملون في مستشفيات العزل حسب الأولويات.

وتابعت: “من لديه مقدرة مالية سيدفع تكلفة مالية بسيطة، محدش عارف هنحتاج التطعيم كل فترة قد إيه.. سنة أم 6 أشهر”.

وأوضحت أنه من المقرر البدء بتطعيم الأطقم الطبية العاملة بمستشفيات استقبال مرضى كورونا، ثم أصحاب الأمراض المزمنة كالضغط والسكري، والأمراض المناعية، والفشل الكلوي.

وخصصت وزارة الصحة والسكان مستشفى أبو خليفة، ليكون أول مستشفى يتم توفير مصل فيروس كورونا بها للفريق الطبي بالمستشفى بعد عمله كثاني مستشفى للعزل.

وأعلن من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي أن إجراءات التلقيح ضد كورونا في مصر ستبدأ، اليوم الأحد، مؤكدًا أن مصر ستتسلم نهاية الأسبوع الجاري نوعًا جديدًا من اللقاحات التي تم اعتمادها لمكافحة فيروس كورونا، وستصل أولى شحناته قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وكانت وزارة الصحة والسكان أوضحت أن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التي أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، وأن نجاحه فى توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%، كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%.

وكشفت وزارة الصحة والسكان وصول جرعات لقاح كورونا لعدد من مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية لبدء حقن الطواقم الطبية بالمستشفيات باللقاح الصيني بداية من غدا الأحد بمستشفى أبو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية والعجوزة بالجيزة والنجيلة بمطروح.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …