رئيس الوزراء يوجه بسرعة استكمال مختلف جوانب تبسيط إجراءات الإفراج الجمركي

كتب: محمد البسيط

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعا مساء اليوم. وبحضور وزير المالية محمد معيط ، يتابع وزير النقل الفريق كامل الوزير ، ووزير الزراعة والأراضي القصير ، الإجراءات لاستكمال تبسيط وتطوير إجراءات التخليص الجمركي. الاستصلاح المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة والدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير المالية وجمال نجم نائب محافظ البنك المركزى وعدد من المسئولين بالوزارات والجهات ذات العلاقة.

 

وأشار الدكتور محمد ميت خلال الاجتماع إلى أنه تم تحقيق العديد من الأهداف الجمركية لصالح المواطنين في تنفيذ المرسوم الرئاسي ، وتم تقليص أوقات التخليص الجمركي ، وخفض تكاليف عملية الاستيراد والتصدير ، وبالتالي المساهمة في ذلك. للحفاظ على أسعار السلع والخدمات عند أدنى مستوى ممكن في ظل التحديات الاقتصادية للعولمة.

 

وقال السفير نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إن الاجتماع تناول العديد من الجوانب المتعلقة بتبسيط وتطوير الإجراءات ومواعيد الإجراءات الجمركية.

 

وقال المتحدث الرسمي إنه تمت مراجعة جهود التوعية بشأن نظام ACI من خلال وسائل الإعلام ، كما نشأت بالإضافة إلى ورش العمل والندوات التي عقدت بالاشتراك مع عدد من السفارات الأجنبية والجمعيات التجارية والصناعية في مصر.

 

كما ستتم مراجعة الخطوات التي يجب اتخاذها لإكمال الخطة ، ولا سيما أتمتة بوليصة الشحن ، وأتمتة جميع الأعمال الورقية والمصرفية المتعلقة بالتخليص الجمركي ، وتقليل وقت تفريغ وتجهيز الحاويات ، X مع استكمال المراحل النهائية للتغطية الموانئ والمطارات المتبقية مع معدات فحص الخطوط ، سنواصل تحسين كفاءة العمال وكفاءة الكادر البشري في نظام التخليص الجمركي لدينا والإجراءات الأخرى.

 

وشدد رئيس مجلس الوزراء في ختام الاجتماع على أهمية العمل على الإسراع في استكمال مختلف جوانب تبسيط الإجراءات الجمركية ، وضرورة الاستمرار في زيادة كفاءة الكوادر البشرية العاملة لغرض إدارتها. إنه على مستوى تقني ومهني عالي ولديه القدرة على استيعاب التكنولوجيا.

شاهد أيضاً

مستشفى شهداء الأقصى في غزة يصدر إنذارًا بكارثة طبية: ممتلئ تمامًا ونقص حاد في المستلزمات الطبية يهدد حياة المصابين

قال المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، الدكتور خليل الدقران، إن …