رئيس “دفاع البرلمان” يعلن مناقشة “تعيين الحدود” فى الجلسة العامة اليوم

قال اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن اللجنة عقدت اجتماعها اليوم، بالاشتراك مع هيئة مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، ووافقت بالإجماع على اتفاقية “تعيين الحدود البحرية” بين مصر والسعودية، والتى تثبت وقوع جزيرتى “تيران وصنافير” فى المياه الإقليمية السعودية، فى ضوء المستندات والوثائق والخطابات المتبادلة بين البلدين.

وأضاف عامر، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن بعد مراجعة الوثائق والخطابات المتبادلة والمودعة فى الأمم المتحدة والخرائط، تأكدنا من تبعية الجزيرتين للمملكة العربية السعودية، ومن ثم كان ذلك منطلق الموافقة على الاتفاقية.

وتابع عامر، أن الجلسة العامة ستشهد اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة حول تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتصويت على الاتفاقية.

وأكد عامر، على الثقة فى مؤسسات الدولة والقوات المسلحة، قائلاً: “لا يمكن لأى مصرى أن يفرط فى الأراضى المصرية، مشيراً إلى ما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال اجتماع “الأسرة المصرية”، بأنه لا يمكن لأى مصرى أن يفرط فى شبر من أرض مصر وليس منا أيضاً من يطمع فى أرض الغير.

وأضاف اللواء عامر: “لا يمكن أن نفرط فى الأرض، ومن يتحدث عكس ذلك لا يستند للوثائق والمستندات”.

وبسؤاله حول تصريحات الفريق أحمد شيفيق أمس، قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، أنه سبق وأعلن فى أبريل الماضى أن تيران وصنافير سعوديتين.

شاهد أيضاً

مصطفي مدبولي يصدر قرارًا بتعديل ضوابط شركات الاستثمار المباشر لتعزيز نمو القطاع المالي وتشجيع الاستثمار في البورصات المصرية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء القرار رقم 4580 لسنة 2023 بتعديل بعض الضوابط …