زيادة بدلات الخطابة وتحفيظ القرآن: وزارة الأوقاف ترفع المكافآت لتعزيز الخطاب الديني المستنير

قررت وزارة الأوقاف رفع بدلات الخطابة بالمكافأة ممن هم على بند التحسين، حيث قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن ذلك يأتي في ضوء اهتمام الدولة المصرية بالخطاب الديني الوسطي المستنير.

وجاء رفع بدلات الخطابة بالمكافأة على النحو التالي:

كما أعلنت وزارة الأوقاف رفع مكافأة بدل التحفيظ للأئمة والمحفظين المعتمدين بشمال سيناء من 600 جنيه إلى 1000 جنيه بنسبة 75%، وبدل مقارئ الجمهور من 200 جنيه إلى 400 جنيه بنسبة 100% بدءًا من أكتوبر المقبل 2023.

 

وأكدت وزارة الأوقاف أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بتنمية شمال سيناء اقتصاديًّا وتنمويًَّا وعلميًّا وثقافيًّا، وفي ضوء رسالة وزارة الأوقاف في حفظ وفهم معاني القرآن الكريم، ودعمًا وتشجيعًا لعملية تحفيظ القرآن الكريم لأبنائنا وبناتنا وجميع الراغبين من أهالي محافظة شمال سيناء.

على جانب آخر، أعلنت وزارة الأوقاف افتتاح 8 مساجد يوم الجمعة المقبل الموافق 22 / 9 / 2023، منها 5 مساجد جديدة أو إحلالًا وتجديدًا، و3 مساجد صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/7/ 2023 حتى تاريخه 183 مسجدًا منها 132 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و51 مسجدًا صيانة وتطويرًا.

وأشارت وزارة الأوقاف، في بيان اليوم الأحد، إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

شاهد أيضاً

تخفيض أسعار الأعلاف: الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 60 مليون دولار في إطار مبادرة الحكومة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الاعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك …