التربية والتعليم

زيادة مصروفات المدارس الخاصة .. توجيهات مشددة من التعليم

كتب: محمد صلاح

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى مكتب التعليم بخصوص خطط زيادة الرسوم الدراسية للمدارس الخاصة في العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وأكدت وزارة التربية والتعليم لجميع المدارس الخاصة أنه باستثناء نسبة 7٪ للمدارس الدولية والجزء المحدد بالقرار الوزاري رقم 350 لسنة 2018 لمدارس اللغة العربية واللغات ، فإن جميع المدارس الخاصة لن تتقاضى أي مبلغ يزيد عن المدارس الخاصة. الرسوم المقررة.

وزارة التربية والتعليم تؤكد على جميع المدارس الخاصة ألا تفعل ذلك ، تؤكد  أنه يُحظر تحصيل أي مدفوعات تحت أي اسم (رسوم التسجيل ، رسوم القبول ، رسوم امتحان القبول ، رسوم التسجيل للطلاب ، رسوم الزي المدرسي ، المساعدات الدراسية ، المستلزمات التعليمية ، التبرعات أو أي اسم آخر). تدفع جميع أنواع المدارس الخاصة (العربية – اللغة – الدولية) على أقساط متساوية ، بشرط أن تبدأ مجموعات العام الدراسي في 1 سبتمبر ، مع التركيز على عدم فرض أي غرامات أو فوائد متأخرة على الوالدين.

كما أكدت الوزارة أنه نظرا لطبيعة التزام الدولة بالوضع الاقتصادي العالمي الراهن ، الأمر الذي يتطلب ضرورة تنظيم جميع الشروط المتعلقة بقيمة تقديم الخدمة بشكل لا يسمح بأي انتهاك أو خرق ، سيتم تنفيذ قرارات السلطات والجهات المختصة بصرامة ، ويتم إجراء عمليات التفتيش للتأكد من الامتثال لهذه الضوابط والتعليمات ، وستعتبر الانتهاكات انتهاكات خطيرة تنطبق عليها أشد العقوبات. ضمان انضباط النظام الذي يدعم الحقوق المدنية.

شاهد أيضاً

تحت عنوان “Create Your Future” أو “اصنع مستقبلك”، يقوم الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بتنظيم مؤتمر “خطوة على الطريق”

“Step On The Way” الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة(EPSF) هو منظمة طلابية غير حكومية تابعة للاتحاد …