عزمي مجاهد

سر بكاء الراحل عزمي مجاهد قبل وفاته

توفي صباح السبت عزمي مجاهد، لاعب الكرة الطائرة السابق في الزمالك والعضو الأسبق لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، متأثرا بفيروس كورونا.

وأعلن أمير، لاعب الزمالك السابق، وفاة والده عزمي مجاهد بعدما تدهورت حالته الصحية بسبب إصابته بفيروس كورونا منذ أيام.

وكان مجاهد أحد نجوم الكرة الطائرة في الزمالك ومنتخب مصر ونال جائزة أفضل لاعب في إفريقيا في 1974.

وسبق رحيل مجاهد تصريحات هامة ورغبات ومطالبات أهمها :

تحدي مرتضى

أعلن مجاهد في مايو الماضي نيته في الترشح لرئاسة نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة لمنافسة مرتضى منصور رئيس الأبيض الحالي.

وقال مجاهد في تصريحات لإذاعة الشباب والرياضة: “الفرصة والرأي للصندوق، وأحترم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وكل شخص يحق له الترشح لرئاسة النادي”.

التزوير

أعترف مجاهد في مايو الماضي أيضاً بخسارته لانتخابات نادي الزمالك في عام 2009 بسبب التزوير رغم التوقعات بفوزه .

وقال مجاهد لقناة”أون تايم سبورتس” إنه خسر بسبب التزوير مشيرا إلي أن بعض الفترات في الرياضة المصرية شهدت تزويراً في إرادة الجمعية العمومية .

فاروق جعفر أهلاوي

أثار فاروق جعفر نجم الزمالك التاريخي الجدل بتصريحات حول مجاملة الحكام الأفارقة للنادي الأبيض ومنتخب مصر وهو ما دفع مجاهد للتعليق على التصريحات.

وقال عزمي مجاهد ” فاروق جعفر أهلاوي وبيحب الأهلي وكان بتفرج على ماتشاته “.

وأضاف ” أطلب من وزيري الشباب والرياضة والإعلام التحقيق مع فاروق جعفر ومنعه من الظهور على الفضائيات بسبب تصريحاته غير المسئولة “.

8000 عضو أهلاوي يؤثرون في انتخابات الزمالك

كشف عزمي مجاهد خلال قناة ” أون تايم سبورتس” في مايو الماضي أن ما بين سبعة وثمانية آلاف عضو أهلاوي بالجمعية العمومية للزمالك يلعبون دورًا مؤثرًا في انتخابات النادي.

وأكمل عزمي مجاهد خلال ظهوره عبر شاشة أون تايم سبورتس: “هناك ما بين 7000 و8000 عضو أهلاوي في الجمعية العمومية للزمالك، قادرون على إسقاط البعض”.

مُنع من دخول الزمالك بسبب مرتضى منصور وبكى بسبب مبنى

قال مجاهد في مايو الماضي إنه مُنع من دخول مقر النادي الأبيض، بسبب اختلافه في وجهات النظر مع مرتضى منصور، رئيس النادي الحالي.

وأضاف الراحل: “لا يجوز أن يطلب مني موظف بطاقة العضوية، أو يسألني هل جددت عضويتك أم لا، أنا كابتن الزمالك، وكنت عضوًا في مجلس إدارة حقق إنجازات عظيمة.”

وأضاف مجاهد: “عندما قرر مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور إنشاء مركز تجاري في موقع مدرجات ملعب حلمي زامورا، قلت ملعب حلمي زامورا تاريخ، لا يجوز تحويل مدرجاته لمركز تجاري، بعدها فوجئت بورقة تفيد بمنعي من دخول النادي.”

واعترف مجاهد خلال حواره مع الإعلامي أحمد شوبير أنه “بكى” عندما تم هدم المبنى الاجتماعي في نادي الزمالك، واصفًا المبنى بالتاريخي.

و يعتبر الراحل من أبرز رموز الرياضة المصرية بسبب مسيرتة الطويلة في كرة الطائرة المصرية واستطاع أن يشارك أيضا في العديد من الدورات الأولمبية وكذلك العديد من البطولات الافريقية.

وفي خلال مسيرته استطاع ان يتوجه كأحسن لاعب كرة طائرة في أفريقيا لعام 1974م واستطاع ان يحمل شارة قيادة منخب مصر وكذلك استطاع ان يقوم فريق الزمالك لمدة 16 عام واستطاع في خلال تلك الفترة استطاع ان يحقق اكثر من اثني عشر بطولة من بطولات الدوري المصري والكأس ايضا وكذلك استطاع ان يحقق ثماني بطولات افريقية وكذلك استطاع ان يحقق ثلاث بطولات عربية على مستوي اللعب مع المنتخب المصري.

شاهد أيضاً

حازم إمام يشيد بنزاهة انتخابات الزمالك ويتمنى التوفيق للمجلس الجديد

أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن انتخابات الزمالك خرجت بمشهد حضارى، متمنياً …